هكذا تساعد عناصر الأبراج على تجديد الطاقة

تنتمي الأبراج إلى أربعة عناصر: النار والماء والهواء والتراب. وهي تؤثر بشكل كبير على حالة الجسم كما على المزاج، ويمكنها أن تمنح القدرة على التخلص من تأثير الضغط والتوتر على الصحة والحالة المعنوية في الوقت نفسه. ولهذا يمكن استخدام عناصر الأبراج من أجل التمتع بالحيوية والنشاط.

العناصر الاربعة

طريقة استخدام عناصر الأبراج لتجديد الطاقة

تعتبر عناصر الأبراج الأربعة، النار والماء والهواء والتراب، من العوامل المؤثرة في الحياة الصحية والنفسية. ولهذا يمكن الاعتماد عليها لتجديد الطاقة وتحسين المزاج.

عناصر الأبراج لتجديد الطاقة
1 التراب: هو عنصر أبراج الثور والعذراء والجدي

يساعد على التكيف مع الواقع وعلى تعزيز الفعالية. وللاستفادة منه ينصح بالجلوس في الحقل على الأرض وفتح الذراعين وتخيّل أن خزاناً من الطاقة يتدفق إلى باطن الأرض ويغمرك. وبعد ذلك يمكنك البدء بالتأمل.

2 الهواء: هو عنصر أبراج الجوزاء، الميزان، الدلو

هو أكثر عناصر الأبراج فعالية في تجديد الطاقة النفسية والدماغية. وهو يساعد على تحسين التركيز والقدرة على التفكير والإبداع لإيجاد النشاطات الأكثر مرحاً . وللاستفادة منه يجب الجلوس أو الوقوف في الهواء الطلق وتنشق الهواء جيداً وتركه يتلاعب بالوجه والشعر.

3 الماء: هو عنصر العقرب والحوت والسرطان

يمكن الماء أن يساعد على التحكم بالعواطف والانفعالات وعلى التخلص من التوتر. وللاستفادة من خصائصه ينصح بالوقوف أمام البحر مع فتح الذراعين أو بإغماض العينين والتركيز على المشاعر ثمّ تخيل إغراق الرأس أو السباحة في الماء. وهكذا يمكن الشعور بالانتعاش واستعادة الحيوية لأن الماء من أبراج عناصر الأبراج المجددة للطاقة.

4 النار: هو عنصر أبراج الحمل، الأسد والقوس

لتجديد النشاط من خلال عناصر الأبراج لا يمكن نسيان النار. فهي الشكل الأفضل للطاقة لأنها تخلص الجسم من تأثيرات التوتر والأفكار السلبية. وللاستفادة منها يجب الجلوس في مكان ما مقابل الشمس أو إضاءة شمعة والجلوس أمامها لبعض الوقت مع التفكير الإيجابي.

هكذا يمكن الاستمتاع بأيام العيد وما فيها من ترفيه ونشاط من خلال تأثير عناصر الأبراج الأربعة: الماء والنار والتراب والهواء.

أبرز صفات عناصر الأبراج

لا تساعد عناصر الأبراج الـ4 على تجديد الطاقة فقط، بل تؤثر على الكثير من جوانب حياة مواليدها وصفات شخصياتهم ومصيرهم.

شخصية

النار

يضم مواليد الحمل، الأسد والقوس. وهم يتميزون بالحماس والاندفاع. إلا أنهم قد يميلون إلى الغضب والتوتر في بعض الأحيان. وفي المقابل يتمتعون بقوة الإرادة والصلابة وبالرغبة الدائمة في المواجهة والمغامرة.

التراب

هو عنصر الثور والعذراء والجدي. ومن أبرز صفات هؤلاء الإصرار على مواصلة السير حتى تحقيق الأهداف وأداء كل المهمات على أكمل وجه ومن دون أخطاء. كما أنهم يتمتعون بموهبة التفكير العقلاني والهادئ وبالقدرة على الحوار بمرونة والاستماع إلى ما يقوله الآخرون.

الهواء

هو عنصرأبراج الجوزاء، الميزان، الدلو. ويعتبر مواليدها الأكثر حباً للتغيير والأكثر حيوية. كما أنهم يتمتعون بالفضول الذي يدفعهم بشكل دائم إلى الاكتشاف. وهذا يزيدهم معرفة وثقافة وتميزاً عن محيطهم الاجتماعي والمهني. إلا أنه يجذب إليهم غيرة بعض الأشخاص التي قد تصل إلى حد الأذى أحياناً.

الماء

العقرب والحوت والسرطان هي أبراج هذا العنصر الطبيعي. ومن أبرز صفات مواليدها الحساسية والانفعال إضافة إلى قوة الحدس. ولهذا لا يمكنهم التكيّف بسرعة مع المحيط. إلا أنهم في المقابل مبدعون وقادرون على ابتكار الأفكار والحلول للكثير من المشاكل وعلى إيجاد المخارج السهلة للمواقف الصعبة. إذاً يجب الانتباه إلى عناصر الأبراج لأنها لا تجدد الطاقة فقط بل تؤثر على الشخصية وعلى الكثير من جوانب الحياة أيضاً.

قد يعجبك ايضا