توافق برج الجدي

توافق برج الجدي والحمل

في الحب : مولود برج الحمل قلق ومتأجج ومندفع في حين أن مولود برج الجدي منظم ومستقر وعملي. ميل مولود الحمل إلى الإبداع والتجربة قد لا تسر مولود الجدي المحافظ. وتظهر فجأة مشاكل على صعيد المال فالحمل مسرف في حين أن الجدي له عقل يبحث عن الأمان. يحتاج الجدي للسيطرة وكذلك الأمر بالنسبة للحمل. وتلاقي طبيعة الحمل في سرعة الاستجابة العاطفية تطابقا مع الانفعالات الراسخة للجدي. قوة الجدي وقدرته على التحمل سوف تكسب احترام الحمل عاجلا أم آجلا.
في العمل : هذا الفريق متكامل في اغلب الاحيان بغض النظر عن المعوقات الموجودة. اعمالهما تتصف بالواقعية والانفتاح على التجديد والابتكار لكل ما هو فريد ونادر. في اغلب الاحيان، يبني الحمل الحجر الاساس ويأتي الجدي ليكمل كل التفاصيل التي تجعل العمل مميزا.التحدي يظهر عندما يعمل طرف معين على تحدي الآخر وعندما يسعى احدهما الى التفوق على شريكه. العناد ايضا يعيق العمل ويؤدي الى فشل حتمي لاي مشروع.

توافق برج الجدي والثور

في الحب : مولود الثور متوافق كثيرا مع الجدي وكلاهما لديه انفعالات عاطفية صريحة وبسيطة. لن يكون هناك الكثير من الرومانسية ولكن الكثير من العواطف. يتشاركان في الأهداف ويحبان نفس النوع من الأصدقاء، وكلاهما يحبان الأمن والمال. الجدي أكثر كتمانا للسر من مولود الثور، ولكن وفاء الجدي يجعل الثور يشعر بالأمان.انها علاقة طويلة الأمد وواعدة.
في العمل: هناك الكثير من السمات والقاط المشتركة بين هذين البرجين. الجدي جدي ولديه روح المبادرة وكذلك الثور. حس المبادرة موجود ايضا فيهما. تبادل الافكار والتشارك فيها مفتاح النجاح ولكن عليهم معرفة كيفية القيام بذلك.التحديات تظهر عندما يقوم الجدي بالتسلط او بفرض رأيه باعتبارلا انه على حق. الثور قد لا يتحمل ذلك. على الجدي ان يعلم انه سواسية مع الشريك ولي هناك افضلية على احد.

توافق برج الجدي والجوزاء

في الحب : تتلاقى عقلية الجدي مع التضاد الموجود في مولود جوزاء التقليدي والمحافظ. يشعر مولود الجدي بالأمان في حين يستاء مولود الجوزاء بسبب فقدان حريته. يبقي النظام والروتين مولود الجدي راض، في حين يقود ذلك مولود الجوزاء إلى التشويش. حاجة مولود الجوزاء إلى وجود حركة دائمة لا لجعل الجدي يشعر بالراحة. تجعل وجهة نظر الجدي الواقعية الجو العام أقل إثارة تجاه المعنويات العالية للجوزاء. إنها ليست مفعمة بالطاقة ولكن يمكن للجوزاء المساعدة في تطوير التكوين الحسي لمولود الجدي.
في العمل : هناك توافق بينهما ولكن ليس على كل الاصعدة. هناك جوزاء مجتهد و عملي وهناك جوزاء حيوي ومرح. اندفاعه للعمل هو اكثر ما يشجع الجدي على التعامل معه. الاعمال الانسب لهما هي تلك التي تتطلب التحليل وفرض القوانين والنظام.التحديات تظهر عندما لا يكون هناك اي توافق في العمل بينهما اي في حال كان هناك طرف لا مبالي تو حتى طرف يماطل كثيرا. تقلب ومزاجية الجوزاء سيسببان العقبات لذا يجب تفاديها لعدم عرقلة العمل.

توافق برج الجدي والسرطان

في الحب : هناك انجذاب عاطفي مبدئي بين السرطان والجدي بسبب أنهما على قطبي دائرة الأبراج. إذا استطاعا التغلب على تعاكسهما في المزاج، يمكنهما العمل بتألق ونجاح. لكن للجدي الذي يسعى للعمل الكثير من الاهتمامات الأخرى التي تشغله عن إعطاء مولود السرطان كل الاهتمام الذي يحتاجه. مولود السرطان خجول، وحساس ويحتاج للعاطفة، في حين أن الجدي فظ منعزل ومستبد. يأخذ السرطان تحفظ الجدي على أنه رفض شخصي، ويصبح مزاجيا وانتقاديا. قد تكون الاختلافات كبيرة بحيث لا تسمح بسعادة طويلة الأمد.
في العمل : في علم الفلك، يعتبر الجدي عكس السرطان تماما ولا يتفقان. شعار السرطان انا اشعر بينما شعار الجدي انا استخدم. السرطان يركز على الحياة العائلية في المنزل بينما الجدي يركز على الحياة الاجتماعية في الخارج. بسبب هذا التعارض، لن يكون هناك اي توازن في مجريات العمل فكل منهما يفكر على هواه. السمة المشتركة هي الحذر والتروي بالاضافة الى المرونة.التحديات تظهر عندما يعجز احدهما عن تقبل الآخر. مع الوقت، قد تتحسن الامور لتصبح احسن مما هي عليه الآن. على كل منهما اعطاء الفرصة للآخر لاثبات نفسه.

توافق برج الجدي والأسد

في الحب : في الحقيقة، قد لا تجد أي توافق بين هذا الثنائي. يلتقيان غلبا في المناسبات واللقائات الاجتماعية. مهما تقربا من بعضهما البعض، من الصعب أن تتوطد علاقتهما كثيرا. الجدي جامد ولا يعبر كثيرا أم الأسد فهو رومنسي وعاطفي جدا وهنا تكمن المشكلة الأساسية. رغم الأسد يستمتع بروح الجدي الفكاهية الا ان استقلالية الجدي وحبه للانطواء أحيانا يثيران غضبه. أيضا، اسراف الأسد يوتر العلاقة ويفقد الجدي صوابه. في حال تنازل كل فرد للآخر، تسير العلاقة بشكل جيد وفي حال لم يكن الأمر كذلك، الفراق هو الحل الأنسب.
في العمل : رغم الاختلاف الموجود بينهما الا أن التفاهم قد يحل المشكلة ويجعل التوافق سيد الموقف. طبع الجدي يعكس العملية، الحرفية والتأني في انجاز العمل أما طبع الأسد فيعكس الدراماتيكية على العمل والابداع بالضافة الى التركيز والتوسع في الأفكار. هما يستمتعان جدا بتبادل الأفكار والابتكارات بكافة أنواعها.التواصل هو السر الأكبر لنجاح هذه العلاقة المهنية فالتواصل يمنع أي عرقلات أو سوء تفاهم. الأعمال الأنسب لهذا الثنائي هي التي تتطلب صبر وخيال واسع.

توافق برج الجدي والعذراء

في الحب : العذراء والجدي هما زوجان منسجمان. طموح الجدي واندفاعه إلى النجاح يتوافق تماما مع كمال العذراء وطاقته. كلاهما مجتهد ومنضبط وله هدف. يعجب كل منهما بالآخر ويفخر بإسعاده. كلاهما يحتاج للاحترام والاستحسان ولكن أي منهما لن يعترف بذلك، ويعطي كل منهما هذا بشكل بديهي للآخر. التوافق العاطفي يصبح إنجاز متبادل وفي المجال العاطفي يأخذ الجدي القيادة.
في العمل : بجمع طاقات العذراء والجدي معا، توقع انتاجية عالية. كلاهما يقدران القيم المهنية والقيم أخلاقية كثيرا مما يجعلهما يلتزمان كثيرا بأي عمل. مهما كان مجال العمل ومهما كان سهلا أو صعبا، لا حدود لعطاء هذا الفريق.كثرة المرونة لا تتلائم كثيرا مع هذين البرجين الترابيين. اذا استمر كل من الطرفين بمنهجية عمله الحالية، لن تظهر التحديات. القرارات المهمة هنا هي عبارة عن تغيير خطة العمل وطريقة التنفيذ وهذا لا يحدث الا في حال كان هناك خطأ في الخطة الأولية.

توافق برج الجدي والميزان

في الحب : هذا الثنائي يقدر كثيرا الحياة العائلية والاجتماعية. الطموح هو سر نجاحهما وازدهارهما على كل الاصعدة. في الحب، يستاء الميزان من طريقة تفكير الجدي حيث ان الجدي منهمك جدا في عمله ولا يبالي كثيرا بمشاعر الشريك. هناك الكثير من العواقب والصعوبات التي تنتظر هذا الثنائي وقد تهدد صفو العلاقة ومتانتها. لكل منهما اهدافه وتطلعاته التي لا تشبه تطلعات الآخر. باختصار، هذه العلاقة قد تنجح ولكن هذا يعتمد على الطرفين.
في العمل : الميزان يضيف الدبلوماسية والعدل الى هذا الثنائي أما الجدي فيزيد عليه الاخلاقيات ومبادئ العمل الراسخة فيه والمصحوبة بالحذر الدائم. الأعمال التي ينجح فيها أكثر من غيرها هي تلك التي تتطلب البحث، التحقيق، المحاسبة وعمل الشرطة بشكل عام. بما أن العدالة هي هدف الميزان دائما، هذا يزيد من مصداقية العمل ومدى كشفه للحقيقة. انضباط الجدي أيضا ملفت وكبير وبهذا يكون العمل كامل متكامل.قد يسيطر العناد على كلا الطرفين أحيانا ولكن من جهة أخرى يبحثون عن فسحة للراحة والاسترخاء التي تساهم في التخلص من المشاحنات. في هذه الحالة، يبقى الطرفان متناغمان ومثابران لانجاز العمل دون السماح للعراقيل أن تقف في طريقهم.

توافق برج الجدي والعقرب

في الحب : العقرب يعشق شغف الجدي الذي يملك طوحا كبيرا ويسعى دائما للوصول الى القمة. يجمعان في علاقتهما بين الحدس والعقلانية بشكل متكافئ. يبحثان معا عن الامان ويسعيان الى توطيد علاقاتهما الاجتماعية بالمحيطين. الصعوبات تكمن في عناد كل طرف. قد لا يرغب اي منهما بالتننازل في لحظة من اللحظات ولكن اذا تخطيا هذا الموضوع، ستكون العلاقة بمنتتهى الروعة.
في العمل : فكاهة الجدي وخفة دم العقرب يجعلان أجواء العمل بين هذا الثنائي مرحة جدا. كلاهما يملكان ميلا الى السخرية والتسلية مما يجعل العمل ايجابي والتعب أقل. بالإضافة الى هذا، يتمتعان بالتميز، الثقة والاصرار على اتمام العمل بأفضل صورة من خلال استغلال كل الطاقان الممكنة التي يملكونها. كل من الطرفين بشكل مختلف عن الآخر وهذ1ا يولد صعوبات في طريقة انجاز العمل.أكثر التحديات تعود الى سوء تفاهم من قبل أحدهما لذا يجب التوضيح دائما ليعرف كل منهما المجرى الصحيح للأمور.

توافق برج الجدي والقوس

في الحب : تتشاركان في الطموحات، النجاح، الصداقات وفي النقاشات كذلك. القوس دائما هو الطرف المتفائل بينما الجدي هو الطرف المتشائم. القوس يعمل بجهد لكي يتمكن من تأمين مصاريف السفر، النزهات وكل ما هو عبارة عن ترفيه والجدي ايضا جدي في عمله ولا يمانع قضاء اليوم باكمله في العمل الا انه احيانا يستفز من ثرثرة القوس الذي يشتت تفكيره. الملل قد يصيب علاقتكما احيانا والتفاهم لن يكون حاضرا بشكل دائم فهناك صعوبة في فهم بعضكما البعض. تحبان السفر معا وتتمتعان بهذا النشاط اكثر من اي شيء آخر.
في العمل : هذا الثنائي ينجح كثيرا في الأعمال التي تتطلب خيال، ابداع وعملية في التنفيذ. القوس يميل الى الأعمال الفنية والتعبيرية مما يساعده على تجسيد أفكاره وخططه بكل سهولة. الجدي عملي بطبعه ولديه قدرة عالية على الانتاج وتحويل أفكاره الى سلع وخدمات ملموسة. عند اجتماع طاقة الجدي والقوس معا، يولد هذا أجواء من الاندفاع والتشجيع للمثابرة والمضي قدما.ترتكز تحديات هذا الثنائي على فهم الفرد لطريقة عمل الفرد الآخر وهذا بسبب الاختلاف في الانماط والمناهج العملية بينهما. في أغلب الأحوال لا يؤثر هذا على سير العمل وذلك بسبب تحلي كل منهما بالاحترام والتفهم.

توافق برج الجدي والجدي

في الحب : الطموح والمثابرة أهم ما تتكون منه هذه العلاقة فالعمل هو الأهم بالنسبة اليهما ومن بعدها تأتي الرومنسية. عقلانيتهما تسهل حياتهما اليومية وتمنع الخلافات البسيطة بينهما. سعيهما للنجاح والعمل الدائم قد تجعل حياتهما العاطفية مملة وروتينية. في أغلب الأحيان، ينشغلان عن بعضهما البعض ويشعر كل منهما باهمال الآخر. الاكتفاء بالنسبة اليهما يتمثل بالشريك الوفي، الأمان والنجاح على الصعيد الاجتماعي والمهني. هذه العلاقة متينة وتدوم طويلا ولكن تضع بعض المسؤوليات على عاتق الطرفين.
في العمل : التقاء الجدي مع الجدي في عمل مشترك هو أسهل طريقة لانجاز العمل بسرعة وبحرفية عالية كذلك. كل الصفات المطلوبة متوفرة بما فيها الاجتهاد، الانضباط، العملية والمسؤولية. الأبراج الترابية غالبا ما تفضل الأعمال المتعلقة بالطبيعة والتي تستوجب الوجود فيها. يدويا، يبرع الجدي في النجارة، الميكانيك، الطب وفي مجال الاختراعات كذلك. بين جميع الأبراج، يعتبر الجدي الأكثر انشغالا واجتهادا.يسيطر الشؤم أحيانا على هذا الثنائي ليبطئ بالتالي مجرى العمل ويقلل مدى العطاء الذي كان عليه في السابق. من خلال الحفاظ على المعنويات العالية والأفكار الايجابية، يمكن اتمام أي عمل مهما بلغت صعوباته وتحدياته. لا يكتمل عمل أي فريق دون دعم الفرد لزميله ومساندته.

توافق برج الجدي والدلو

في الحب : هل يمكن للحب أن يجمع برجين متعارضين في الأساس؟ لا شك في أن هذا الشيء ممكن الى حين تلاشي التناغم بينهما. الجدي المهووس بعمله مستعد للقيام بأي تنازلات للوصول للقمة أما الدلو، صاحب الخيال الواسع، يفكر دائما في كيفية تطوير حياته على الصعيد الانساني والعاطفي. الجدي عملي ومحافظ بينما الدلو يحب المثالية ومتمرد. الجدي يحب الشريك المعطاء الذي يعطيه من وقته في حين أن الدلو منشغل مع رفاقه. هذا أكثر ما يسبب خلل في العلاقة.
في العمل : الدلو والجدي بشكل عام يتعارضان في طريقة ومنهجية التفكير ولكن الشراكة في العمل يحول هذا الى العكس حيث أنهما ينسجمان كثيرا ويعملان معا يدا بيد. بسبب التركيز كثيرا على الهدف المحدد، لا يعطيان أهمية كبيرة لباقي جوانب العمل باعتبارها من الكمليات. للدلو خيال واسع ويفكر كثيرا بشكل موسع بعيدا عن التقاليد والقيود. هذه الصفات لا تنطبق على الجدي أبدا ولا يكتشف الفرص والأفكار التي يمكنه استغلالها الا بعد المناقشة مع الدلو وتبادل وجهات النظر. من جهة أخرى يستوحي الدلو الانضباط، الاصرار والتفكير التقليدي من زميله الجدي.عندما يجتمعان معا، يصبح احتمال ظهور التحديات نادر جدا فكلاهما يأخذان الايجابيات من بعضهم البعض ليصبح العمل متناغم ومتكامل. التعصب والتسلط يقتلان روح الفريق ويجعلان الوصول الى الهدف شيء مستحيل.

توافق برج الجدي والحوت

في الحب : الحوت الحساس يجذب اليه الجدي المحترم والمتفائل بطبعه. عدم مبالاة الحوت للأشياء المادية يغضب الجدي الذي يؤمن أن الأشياء لا يستحقها الانسان الا بعد المثابرة المتواصلة للحصول عليها. النقاش صعب نظرا لأفكار الجدي العقلانية جدا. الحوت يميل أكثر الى الجوانب الروحية، الشاعرية والعاطفية. مرونة الحوت تجعله قادرا على تلبية طلبات الجدي أحيانا والاستسلام لرغباته.
في العمل : رغم أن الجدي المسؤول والعملي هو عكس الحوت العاطفي والمتهور الا أن جمعهما في عمل ثنائي يعكس دائما أفضل النتائج على الاطلاق. الحوت يتقبل كل الأفكار التي تطرح عليه حتى وان كانت صعبة المنال وهذا بهدف الوصول الى القمة في النجاح والازدهار. اجتماع الحوت والجدي هو جمع الحرص والمسؤولية معا مع لمسة ذوق من الطرفين. كل منهما يسعى الى اظهار أفضل جوانبه ليكون العمل على أرفع مستوى.الحوت عاطفي وهذا قد يتسبب بتحديات كبيرة من كل النواحي ومنها مدى صبره حتى اتمام العمل. الحل للحفاظ على وحدة الفريق هو بتنازل كل من الأفراد عن حقه وعناده لصالح سير العمل وبهذه الطريقة يتم الحد من المشاحنات بينهما.
قد يعجبك ايضا