الابراج تخبرك ما الذي يعنيه معاقبة الشريك لك بالصمت؟

العقاب بالصمت قاسٍ.. وعادة يتم اللجوء إليه حين يريد الشريك «التحكم» بالشريكة. المعاقبة بالصمت قد لا تعني الصمت حرفياً ولكنها قد تكون معاملة الشريكة ببرود والإقتصاد بشكل كبير بالكلمات. في المقابل المعاقبة بالصمت قد تعني ذلك حرفياً بحيث يتوقف الشريك وبشكل كلي عن الحديث مع الشريكة مع معاملة باردة ما يجعل العلاقة سامة وذلك لان الصمت ذلك أبعد ما يكون عما هو مريح.

ردة فعل الابراج على المعاقبة بالصمت تختلف، فهناك من لا يمكنه إحتمال الأمر مقابل فئة يمكنها أن تتعامل معها بشكل مثالي. فما الذي تعنيه المعاقبة بالصمت لبرجك؟

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

المرأة الحمل حين يعاقبها شريكها بالصمت تدخل في مرحلة من الغضب. البرج هذا عديم الصبر وعليه هو يكره المعاقبة بالصمت. فهي إن ام تحصل على إجابة وبشكل فوري حول كل ما تطرحه من أسئلة فهي من المؤكد ستصبح في حالة تصاعدية من الغضب. المرأة الحمل عليها أن تعرف الأسباب التي جعلت الشريك يتعامل معها بهذا الشكل وإن كانت تعلم الأسباب فهي تحتاج للحديث حول الأمر.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

عندما يقوم الشريك بمعاملة المرأة الثور ببرودة ويعتمد الصمت فإن الامر برمته يجعلها في حالة من النفور ويدخلها في متاهات لا تريدها لنفسها. المعاقبة بالصمت تجعل التوتر عند المرأة الثور أكبر من أي وقت مضى، وبالتالي كل مشاعر إنعدام الآمان تبرز. ورغم أنها تدعي بأن المعاقبة بالصمت لا تزعجها ولكن الأمر يؤثر بها بشكل كبير جداً.. ولكن ما يحصل هو أن الشريك يتجاهل المرأة الثور ويعاقبها بالصمت، فتقوم هي بالمثل رغم أنها تعاني في سرها.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران

المرأة الجوزاء تحب المرح في العلاقة وعليه حين يتم معاقبتها بالصمت فهي تتوتر بشكل كبير. التواصل جزء أساسي من شخصية المرأة الجوزاء وحين يقوم الشريك بالصمت ورفض التواصل معها فإن الامر لا يزعجها فحسب بل يجعلها لا تفهم الدوافع ولا المقاربة المعتمدة، فبالنسبة اليها لماذا لا يريد الحديث اليها من أجل حل المشكلة؟!

السرطان 22 يونيو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز

المرأة السرطان تكره وبكل قواها حين يتم معاقبتها من قبل الشريك بالصمت، فالأمر يجعلها عاطفية وحساسة أكثر من أي وقت مضى. المشكلة هنا هي أن الصمت الذي يعتمده الشريك يمكنه أن يظهر أسوأ الخصال في المرأة السرطان وذلك لأنها تجد نفسها في حالة من الإرباك بحيث لا تعرف ما الذي عليها فعله. وبالتالي عوض التعامل مع الموقف بهدوء فإن نوبات الغضب تتضاعف وفي كل مرة تحاول فيها التواصل مع الشريك ويتعامل معها ببردوة فإن ردة فعلها ستكون عنيفة.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

المرأة الأسد لا تحب أن يتم يتجاهلها، فهي لا تكترث للأسباب خلف المعاقبة بالصمت، فبالنسبة اليها عدم الحديث إليها أمر غير مبرر أو مقبول. وفي حال طالت مدة المعاقبة بالصمت فإن ردة فعل المرأة الأسد قد تصبح خطيرة وذلك لانها ستبدأ بالتفكير بأنها لا تحتاج لهكذا شخص في حياتها. فمن لا يريد الحديث معها أو الإعتراف بوجودها لا مكان له في حياتها. ردة فعل المرأة الأسد على المعاقبة بالصمت غالباً ما تكون مبالغ بها وعواقبها وخيمة.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول

المرأة العذراء وحين يتم معاقبتها بالصمت فإن الامر يجعلها تشعر بالذنب ثم تدخل في مرحلة لوم الذات على كل ما حصل. وبالتالي فإن الشريكة العذراء ستمضي الكثير من الوقت وهي تجلد نفسها على أمور قد تكون إرتكبتها وعلى اخرى لم ترتكبها. المرأة العذراء ستلوم نفسها على كل شيء وهذا الامر سيجعلها في حالة نفسية سيئة للغاية.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول

المعاقبة بالصمت تجعل المرأة الميزان تشعر بعدم الراحة. ولكن ورغم إنزعاج المرأة الميزان من المقاربة التي اعتمدها الشريك من أجل معاقبتها إلا انها لا تجرؤ على مواجهته وإبلاغه بذلك. طريقة تعامل الميزان مع المعاقبة بالصمت تجعل الامور أسوأ وذلك لانه لا يعبر عن مشاعره بل يكبتها ويقمعها ولكن كما هو معروف هكذا مقاربة تؤدي الى الإنفجار لاحقاً والأضرار تكون كبيرة.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

المرأة العقرب وحين يتم معاقبتها بالصمت تصبح في حالة من التأهب. ولاحقاً تبدأ مرحلة التشكيك بالاخر وبنواياه، فهي لا يمكنها فهم سبب إعتماد هكذا مقاربة معها. بالنسبة إليها الامر بسيط للغاية، إذ يمكن الحديث حول الامر والتنفيس عن الغضب والاحباط، بينما الصمت مريب ويجعل الكثير من الشكوك تبرز.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

المرأة القوس لا تنزعج من المعاقبة بالصمت ولكنها قد تصبح في مرحلة ما حشرية لتعرف الأسباب في حال لم تكن تعرف أو لتعرف «أين» أصبح الشريك في مستويات غضبه في حال كانت تعرف الأسباب. وفي حال بلغت المرأة القوس مستويات عالية من الحشرية فهي لن تتوقف قبل الحصول على الإجابات التي تريدها. ولكن المرأة القوس بشكل عام لا تنزعج على الإطلاق من معاقبتها بالصمت.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

المرأة الجدي تكره حين يقوم الشريك بمعاقبتها بالصمت لأن ذلك يعني مشكلة إضافية يجب حلها. وأحياناً عوض أن تحاول المرأة الجدي التعامل مع المشكلة ومساعدة الشريك على تخطي كل ما يزعجه فهي قد تتجاهل الامر كلياً وتتعامل مع العقاب على انه مشكلة على الشريك حلها والتعامل معها بنفسه. ولكن هذا لا يعني ان الفترة تلك غير حافلة بالغضب، فالمرأة الجدي تغضب وبشدة حين يتم تجاهلها بتلك الطريقة.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط

المرأة الدلو تحتاج الى التواصل وبشكل دائم مع الشريك وعليه حين يتم معاقبتها بالصمت فهي لا تستسلم للأمر بل تستمر بالحديث مع الشريك ومحاولة حثه على الرد عليها ومنحها الأجوبة التي تحتاج اليها. المرأة الدلو لا تتوقف عن المحاولة حتى تصل الى مبتغاها.. فهي ان تم تجاهلها من قبل الشريك لا تقوم بالمثل بل على العكس تماماً.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار

المرأة الحوت تكره وبشدة المعاقبة بالصمت وذلك لان المقاربة تلك تثير مشاعر إنعدام الآمان عندها. في حال لم تكن المرأة الحوت تعرف الأسباب التي جعلت الشريك يعاقبها بالصمت فهي تدخل مرحلة التكهن التي تجعلها تصل الى أماكن لا علاقة لها بما حصل فعلاً. وفي حال كانت تعرف الأسباب فهي تقوم بما تقوم به عادة، تجعل نفسها الضحية رغم انها ليست كذلك.

قد يعجبك ايضا