شاهد .. أول صورة لشقيق الفنانة الراحلة صباح الذي تسبب في وفاتها

أسرار ومآسي متعددة تخللت حياة الفنانة الراحلة اللبنانية صباح، ومن بينها وفاة والدتها “منيرة سمعان” على يد شقيقها “أنطوان فغالي” بسبب اتهامه لها بخيانة والده وفق ما تناقلت الصحف اللبنانية والمصرية قبل نحو أكثر من 70 عاما، ومن حينها لم يتم تسريب أو نشر أي صورة (شقيق صباح) والذي ظلت ملامحه مجهولة وأخباره مقطوعة عن الإعلام.

واليوم، وبعد مضي نحو عقدين ونصف من الزمن، نشرت جنديرا فغالي إبنة ” انطوان فغالي”، أول صورة لوالدها الذي توفي عام 2009 عبر حسابها على انستغرام، وظهرت برفقته بصورة قديمة جدا بعدما ظل والدها انطوان فغالي (وهو شقيق الراحلة صباح) متخفيا عن الأنظار حتى أنه قام بتغيير هويته تجنبا لأي ثأر بسبب جريمته بحسب ما جاء في موقع العربية.

ولم تعلم الشحرورة صباح حينها بوفاة والدتها وبالجريمة التي ارتكبها شقيقها انطوان فغالي إلا بعد مضي شهرين تقريباً حيث كانت تتواجد في القاهرة وحرص زوجها الأول اللبناني نجيب شماس على إخفاء الخبر عنها بكافة الوسائل، إلى ان اضطر لإخبارها بالحقيقة عندما سافرت لرؤية والدتها، فانهارت حينها من الصدمة.

شقيق الراحلة صباح في سطور

انطوان فغالي، هو شقيق الشحرورة الراحلة صباح، ولد عام 1930 في مسقط رأس شقيقته “بدادون” في محافظة جبل لبنان. وسافر الى البرازيل بعد وقوع الحادثة وتزوج من لبنانية اسمها Nilza Mussalem عام 1955 والتي توفيت ايضا قبل سنوات ، ورزق منها بولدين صبي وفتاة: الأول ريكادرو Ricardo وهو مطرب وملحن ومنتج موسيقي، والثانية جنديرا Jandira التي ولدت عام 1957 وهي حاليا عضو بمجلس النواب البرازيلي.

ولم يُحرم شقيق الراحلة صباح، انطوان فغالي، من زيارة لبنان حيث زار موطنه برفقة ابنته بعد سنوات من هروبه الى البرازيل حيث تم العفو عنه بسبب إسقاط الحكم عن جريمته لمرور الزمن، وتعرفت حينها جنديرا على عمتها صباح وأقاربها، كما أنها نعتها يوم علمت بوفاتها في 26 نوفمبر 2014 أمام أعضاء مجلس النواب البرازيلي.

يذكر ان النجمة الراحلة صباح، اسمها الحقيقي جانيت جرجس فغالي، وكان لها ثلاثة أشقاء وهم: جولييت (توفت وهي طفلة) ولمياء، وانطوان فغالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.