مشاهير أتراك يعانون من أمراضٍ خطيرة .. تعرفوا عليهم

انّ المشاهير بشكلٍ عام يعيشون حياتهم مثل البشر العاديين؛ يفرحون ويحزنون ويُصابون بالأمراض أيضاً. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنستعرض أبرز المشاهير الأتراك الذين يعانون من أمراضٍ خطيرة.

بيرين سات تعاني من قضم الأظافر وتأخّر الإنجاب

عانت الممثلة التركية الشّهيرة بيرين سات لسنواتٍ طويلة من عادةٍ سيّئة وهي عادة قضم الأظافر.

خضعت الممثلة التركية للمعالجة بواسطة تناول أدويةٍ خاصة، ثمّ بعد زواجها عانت من تأخّرها وزوجها المغني كينان دوغلو في الإنجاب. تُعالج الممثلة مشكلة التّأخّر في الإنجاب عبر الحقن المجهري في تركيا والولايات المتحدة الأميركية.

كيفانش تاتليتوغ يعاني من ضيق تنفّسٍ خطر

انّ الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ، مصابٌ منذ سنواتٍ طويلة باضطرابٍ وضيقٍ في التّنفس خلال النّوم. هذا المرض خطيرٌ جداً ويشكّل تهديداً مستمرّاً للحياة، وفي حال توقّف التّنفس فجأةً خلال النّوم لفترةٍ طويلة قد يسبّب الوفاة للمصاب به.

وجراء هذه الحالة التي يعاني منها، يلتزم الممثل التركي الشهير بخضوعه للعلاج منذ سنوات.

أرزوم أونان نجت من السّرطان مرّتين

نجت الممثّلة التركية أرزوم أونان من السّرطان مرّتين، واعتزلت خلال هذه الفترة التمثيل قسراً من أجل الخضوع للعلاج الكيميائي؛ فشفيت مرّة من سرطان الغدة الدرقية ونجت بأعجوبةٍ من سرطان الغدد اللمفاوية مرّة ثانية.

هازال كايا تعاني من مرض السّكري

أُصيبت الممثلة التركيّة هازال كايا في طفولتها بمرض قضم الأظافر وعالجتها والدتها منه.

ثمّ أُصيبت بمرض السّكري في الدم وهي تعاني منه وتلتزم تناول الأدوية لكي لا يتفاقم، كما انّها تلتزم الحمية الغذائيّة للحدّ من مضاعفات المرض.

مريم أوزرلي عانت من متلازمة الإرهاق

عانت الممثّلة التركيّة الألمانية مريم أوزرلي لمدّة 3 سنواتٍ كاملةٍ من مرض متلازمة الإرهاق وكانت في هذه الفترة تصوّر المواسم الثلاثة من المسلسل التركي الشهير “حريم السلطان”، ولكنّ المرض هزمها فسافرت إلى ألمانيا للعلاج منه ولطلب المساعدة من عائلتها المقيمة هناك.

بعد ان ولدت ابنتها الوحيدة لارا، تناولت الممثلة الشهيرة علاجها الدوائي بانتظام وساعدها فرحها بقدوم ابنتها للحياة على تحسّن حالتها النفسيّة فتحسّنت حالتها شيئاً فشيئاً.

سيدا سايان تعاني من مرض في الغدة الدرقية

منذ سنوات، تعاني المغنّية والممثّلة التركية سيدا سايان من مرضٍ في الغدة الدرقية يتعبها كثيراً ويسبّب لها بعض الاضطرابات في تناولها للطّعام وتعتمد على المهدئات للتّخفيف من آثاره.

هؤلاء المشاهير السّتة عانوا ويعانون من أمراضٍ خطيرةٍ ومزمنة أحياناً، كما انّ هناك مشاهير آخرون يعانون من أمراضٍ أخرى أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.