هجوم عنيف من سعوديات على الكويتية روان بن حسين بسبب تغريداتها

تعرضت الكاتبة ومدونة الموضة روان بن حسين لهجوم عنيف من قبل بعض السعوديات، على إثر تغريداتها المثيرة للجدل والتي أطلقتها على حسابها في الفترة الماضية، ومن ثم تصدر اسمها الأكثر بحثاً على تويتر.

ومع تغريدات روان بن حسين المتتالية والتي أثارت بهم الجدل وعرضها للهجوم الشديد، حاول البعض الدفاع عنها من خلال إطلاق هاشتاج “البنات يغارون من روان حسين”، إلا أن الأمر تحول إلى نتيجة عكسية مع تعرضها للهجوم من خلال هذا الهاشتاج.

فهاجم بعض النشطاء روان بن حسين بسبب تغريداتها الأخيرة، مؤكدين على أن جمالها مصطنع وأن هناك الكثير من السعوديات أجمل منها، بينما طالبها البعض بعدم التدخل في الشأن السعودي وألا تبدي رأيها في أي أمر يخصه، خاصة وأن آرائها غير مفهومة ولا يوجد من يهتم ليعرفها.

وكانت هذه الحملة ضد روان بن حسين بعد تغريداتها الخاصة بقيادة المرأة السعودية للسيارة لتقول: ” المرأة لا يمكنها القيادة، لأنه يجب حمايتها ومعاملتها كأميرة”، وهو الأمر الذي دفع الكثيرين للهجوم عليها.

وبسبب رأي روان حسين تم إطلاق هاشتاج باسم “روان_بن_حسين_ما تبينا_نسوق”، لتتعرض من خلاله لهجوم عنيف على رفضها لقيادة المرأة السعودية للسيارة، ليطلبها البعض بعدم التدخل في شئونهم كسعوديين طالما لا تحمل الجنسية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها روان بن حسين في إبداء رأيها بشأن يخص السعودية، فمنذ عدة أيام علقت على قرار الملك سلمان بن عبد العزيز تمكين المرأة من تأدية الخدمات بدون ولي.

روان بن حسين نشرت فيديو على السناب شات تدعو فيه الفتيات السعوديات إلى التمرد على الوالدين، لتغرد على تويتر لكل متابعيها قائلة: ” ألف مبروك للمؤيدين ولكن على مهلكم لسه في تفاصيل وشروط تندرج تحت هذا القانون، بإذن الله أول خطوه لحريات المرأة”.

ولكن ما كتبته قوبل بهجوم عنيف من قبل متابعيها، مما دفع روان بن حسين لحذف ما كتبته في الحال.

يذكر أن روان بن حسين تدرس في كلية الحقوق، وحققت شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي كمدونة موضة تارة وتارة أخرى ككاتبة تكتب خواطر، كما إنها تعمل فيديوهات لعدة من ماركات المكياج العالمية على اليوتيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.