هكذا تتحكمين بعواطفك من خلال أصابعك

عندما لا تريدين إظهار عواطفك الداخليّة، ولم تستطيعي التمثيل أو التظاهر بعكس ما تشعرين به حقّاً، لا تزال هناك فرصة يمكنك استغلالها عبر الضغط على الخنصر.

لماذا ترتبط الأصابع بعواطفنا؟ أو بعبارة أخرى، كيف يمكن للطبّ الصيني أن يكون متّصلاً بالعواطف التي نشعر بها، والتي تتوافق مع أيّ من المشاعر التي يمكن أن نمرّ بها.

وخصوصاً العواطف “السيئة” التي ترتبط بألم الجسد. من خلال معرفة في أيّ جزء من يدك موجودة تلك المشاعر السيئة، يمكنك السيطرة عليها عن طريق التدليك الفوري. إليك العواطف المرتبطة بكلّ أصبع وأيّ حركة تدليكيّة تقومين بها في هذه الحالة.

الإبهام – القلق

الإصبع الأول في قائمتنا هي الإبهام، وهي متّصلة “بالقلق”. عندما تقلقين سوف تشعرين ببعض الألم في المعدة، وربما في الساقين، وأحياناً أخرى تشعرين وكأنّك ستتقيّئين. لذلك قومي بتدليك إبهامك لمدّة دقيقة على الأقل. ويمكنك ايضاً أن تضغطي عليه بإحكام بواسطة يدك الأخرى. بعد ذلك سوف تشعرين بأنّ الألم يزول تدريجياً.

السبابة – الخوف

إنّ السبابة متّصلة بالخوف، والأطفال يميلون إلى الشعور بهذه العاطفة أكثر من البالغين، لأنّ لديهم خيال قوي. عندما تخشين من شيء ولا يمكنك التوصّل إلى التفكير السليم، فأنت بحاجة إلى التهدئة عن طريق الضغط أو تدليك السبابة، ممّا سيخفّف من خوفك. ويمكنك أيضاً تجنّب آلام الأسنان والظهر التي ترتبط أيضاً بهذه الإصبع.

الأصبع الوسطى – الغضب

كم من الوقت تمرّين بحالة من الغضب والعصبيّة إلى درجة أنّك تبدئين بالصراخ تجاه بعض الأشخاص؟ عندما تغضبين، إضغطي على الإصبع الوسطى لمدّة دقيقة على الأقل، وتنفّسي بعمق. من خلال ذلك، يمكنك أيضاً الحصول على فرصة لعلاج السعال الجافّ، والتعب النفسي.

البنصر – الحزن

نجد هنا عاطفة أخرى قويّة جدّاً، إنْ لم تكن أقوى واحدة. إذا حاولت الخروج من حالة الحزن ولم تنجحي، يمكنك الضغط بإحكام على البنصر لمدّة دقيقة على الأقل. بعد ذلك سوف تلاحظين أنّ تنفّسك يعود إلى وضعه الطبيعي، حتى لو كنت ما زلت تشعرين بالحزن.

الخنصر – التظاهر

عندما لا تريدين إظهار عواطفك الداخليّة، ولم تستطيعي التمثيل أو التظاهر بعكس ما تشعرين به حقّاً، لا تزال هناك فرصة يمكنك استغلالها عبر الضغط على الخنصر. من خلال ذلك سوف تهدأ أعصابك، ويعود اليك المزاج الجيد والإيجابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.