اختاري شاطئاً واعرفي كيف تنجحين في اتخاذ القرار المناسب في حياتك المهنية

كيف تنجحين في اتخاذ القرار المناسب في حياتك المهنية؟ تبحث الكثير من النساء عن إجابة على هذا السؤال. فهذه الإجابة مصيرية وتشكل مفترق طرق بين الفشل وتحقيق الإنجازات المميزة. وهو ما يمكن اكتشافه من خلال هذا الاختبار. فلمعرفة الإجابة على السؤال يجب اختيار أحد هذه الشواطئ.

1 أنت طموحة ومنظمة. ولأخذ القرار المناسب في الحياة المهنية عليك الاعتماد على قدراتك. كذلك من المهم أن تخصصي بعض الوقت للتفكير ملياً بذلك القرار وبالنتائج المتوقعة منه مع تحديد الخيارات المختلفة وتقييم النتائج الإيحابية والسلبية لكل منها.

2 تعتميدن على عقلك وتبتعدين عن الانفعالات في الكثير من الموقف. لكن لتنجحي في أخذ القرار المناسب في حياتك المهنية، عليك التأني كثيراً قبل ذلك. فمن المهم أن تدرسي خطواتك جيداً. كذلك عليك جمع المعلومات من خلال القراءات المختلفة. فهذا يساعدك على التحليل المنطقي وعلى إصدار الأحكام النهائية المفيدة.

3 أنت لطيفة جداً وقد تتراجعين عن مواقفك بسهولة. ولهذا تأخذين في الاعتبار آراء الآخرين قبل أن تأخذي أي قرار. لكن للنجاح في ذلك ليس عليك الخضوع لتلك الآراء، بل من المهم أن تناقشي أشخاصاً تثقين بهم بشأن خياراتك. فهذا يساعد على تحريك أفكارك ويمكّنك من ابتداع الحلول ومن الوصول إلى قرارات ناجحة.

4 تتسمين بقدرة كبيرة على الإبداع. فأنت تتفاعلين مع الكثير من المواقف التي تواجهينها في محيطك وتحاولين ابتكار الحلول للمشاكل. أما إذا أردت أخذ قرار مهني ما بنجاح، فعليك أن تنتبهي إلى بعض الإشارات التحذيرية التي قد تعلمك بخطر قد ينطوي عليه ذلك القرار. إذاً عليك التفكير جيداً بالعواقب كي لا ترتكبي الأخطاء.

5 أنت منظمة جداً لكنك متكتمة ولا تعبرين في معظم الأحيان عن مشاعرك وأفكارك. ولهذا من الممكن أن تأخذي أحياناً قرارات سيئة. ولكي لا تفعلي ذلك عليك أن تحددي سلم أولاوياتك وما تريدين الحصول عليه فعلاً. وعليك أيضاً دراسة القرار من جوانبه كافة والتأكد مما إذا كان الهدف الذي رسمته حقيقياً أم وهمياً.

6 أنت متفائلة وتنظرين إلى المحيط بطريقة إيجابية. والأفضل أن تحتفظي بهذه النظرة عند أخذك قراراً مهنياً ما. إذاً حاولي الثناء على قدراتك وعلى الجهود التي تبذلينها في عملك. وركّزي على الخيارات المتاحة لك وحاولي التعلم من أخطائك السابقة بعيداً عن الشعور بالذنب أو التوتر. فهذا يجدد طاقتك وثقتك بنفسك. كما أنه يشكل الإجابة المناسبة لك على السؤال: كيف تنجحين في اتخاذ القرار المناسب في حياتك المهنية؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.