اختبار تحليل نفسية: أول ما ترينه في الرسم يكشف صفة عليك إخفاؤها عن الآخرين

من الخطأ أن يتحوّل الشخص إلى كتاب مفتوح يمكن الجميع قراءته بسهولة. فمن الأفضل أن يخفي بعض صفات شخصيته التي تشكل نقطة ضعفه في عيون الآخرين. ويمكن هذا الاختبار أن يظهر تلك الصفات بحسب ما تتم رؤيته أولاً عند النظر إلى هذا الرسم.

1 وجه المرأة

إذا نظرت إلى هذا الرسم ورأيت وجه المرأة أولاً، فهذا يكشف أنّه لا يمكنك الانسجام مع البيئة الاجتماعية التي تعيشين فيها. ولهذا تشعرين دائماً بعدم الارتياح. بل إنّك قد تزعجين الأشخاص المحيطين بك بسبب ذلك. ولهذا الأفضل أن تخفي هذه الصفة لديك. فليس غريباً ألا تنسجمي مع محيطك.

لكن من غير اللائق أن تظهري هذا للآخرين. فقد لا يتفهمون الأمر وقد يعتقدون أنّك متكبرة أو أنك أنانية إلى أقصى الحدود. إذاً حاولي قدر الإمكان أن تعيشي في بيئتك بطريقة طبيعية. وفي الوقت نفسه أدخلي إلى حياتك التغييرات التي يمكن الجميع تقبلها والانسجام معها.

وابتعدي بالطبع عن التطرف في خياراتك وحاولي التكيّف مع الواقع قدر الإمكان.

2 الطائران مع الهرة

إذا رأيت الطائرين والهرة فور نظرك إلى هذا الرسم، فهذا يدل على أنّك سرعان ما تطلقين الأحكام على الآخرين، من نظرة أو من موقف أو من مجرد لقاء مختصر. لكن الأفضل ألا تتحدثي عن هذه الأحكام فوراً إلى أشخاص آخرين.

فقد تكتشفين فيما بعد أنها خاطئة وهذا ما يجعلك تواجهين المواقف المحرجة. كذلك من الضروري ألا تظهري ميلك السريع إلى تغيير آرائك وقراراتك.

فإذا عدلت عن الخروج برفقة صديقاتك مثلاً، لا تردّي ذلك إلى تقلب مزاجك، بل حاولي أن تقدمي لهنّ سبباً مقنعاً. فقد تجدين نفسك ذات يوم تعيشين بمفردك. إذاً انتبهي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.