إن كنت تحلمين أنّه يخونك، فهذا ما يعني الأمر!

بحسب علماء النفس، الخيانة هي من أكثر الأحلام شيوعاً بين المرضى أو الزبائن، لكن هذه الأحلام لها تفسيرات عدة بحسب الشخصية والحالة النفسية.

فمنام الخيانة مفيد للشخص لأنّه يدل على مشاكل بالعلاقة أو مشاكل بالشخصية، وبحسب علماء النفس، الأحلام هي اساسية لتحديد المشاكل النفسية التي يعاني منها الشخص لأنّها انعكاسٌ للحالة النفسية والعقل الباطني، وعلى المحلل النفسي استخدام هذه الأحلام من أجل مساعدة الشخص على استيعاب مشاكله النفسية!

وقد استخلص العلماء من هنا تفسيرات عدة لمنام الخيانة تتغير بحسب حالة الشخص النفسية او طبيعة علاقته مع الشريك.

انت تخافين من الخيانة

إن كان الحلم يتكرر باستمرار، فهذا يعني أنّك بحالة شك دائمة وتخافين من أن يخونك الشريك، فتتحول مخاوفك إلى أحلام وهذا بسبب التفكير المفرط بالموضوع.

تعرضت للخيانة من قبل

أصبح الأمر بالنسبة غليك هاجس هذا لأنّك تعرضت له من قبل. المخاوف أيضاً تتجمع في عقلك الباطني ولذلك، تحلمين أنّك تعرضت للخيانة مرة أخرى خوفاً من أن يكون الأمر بواقعك.

حرق الدهون أثناء النوم

هناك طرف ثالث يشكل لكما المشاكل

حتى لو لم تكن أنثى أخرى، وجود طرف ثالث يسبب لكما المشاكل مثل “أمّه أو شقيقته” قد يجعلك تحلمين بأنّ الشخص يخونك. وتنعكس المشكلة بالحلم على شكل خيانة، رغم أنّها ليست كذلك.

خرجتما من مشكلة لتوكما

قد يكون الشريك قد تسبب لك بالأذية من خلال مشكلة أخرى لا تتعلق بالخيانة ولذلك تحلمين أنّه يخونك. أنت شعرت أنّه من خلال المشكلة الأخيرة وكأنّه طعنك بظهرك ولذلك ينعكس الشعور بالاحباط كخيانة بالمنام.

ظهرت الكثير من علامات الخيانة

العقل البشري قوي جداً! من الممكن أن يجمّع الحقائق التي كانت أمامك طوال اليوم ويقد لك ملخص أو استنتاج أخير في المنام. وغالباً ما تلعب الأحلام دور “حلّال المشاكل، فأحياناً، العقل البشري يكون متعب بالنهار ليحلل ما جمّعه، فيلعب العقل الباطني الدور في الليل أثناء النوم، ويقدم الخلاصات المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.