دراسة جديدة تكشف فرق العمر الأنسب لنجاح العلاقة

يعتقد الكثير أنّ العمر هو مجرد رقم لا يؤثر على نجاح العلاقة وأنّ الحب أقوى من أن تحدّه هذه الأرقام! لكن العلماء قرروا دراسة الأمر بعيداً عن الأعراف والتقاليد، فبدراسة أجرتها جامعة إموري في أتلنتا، تم الكشف عن فرق العمر الأفضل بين الشريكين، وهذه كانت النتيجة!

3000 شخصاً شاركوا بالدراسة او الاحصاء التي قامت بها الجامعة، واتضح أنّ كلما زاد الفرق بنهما، كلما زادت نسبة الانفصال وفشل العلاقة.

وكشفت الدراسة الأرقام التالية: نسبة الانفصال تبلغ 18% عندما يكون فرق العمر 5 سنوات والأمر يزيد بنسبة أكبر بكثير كلما زاد الفرق، فنسبة الانفصال تبلغ 30% إذا كان الفرق 10 سنوات وإن زاد الحد عن 15 سنة، تبلغ نسبة الانفصال 90% ولهذا ينصح العلماء تجنب هذه العلاقات لأنّ عقلية الشريكين تكون مختلفة كثيراً والحب يكون مزيّف!

كما يشير العلماء أنّ اختلاف المستوى العلمي يزيد نسبة الانفصال بـ45%!

فما هو فرق العمر الأنسب؟

وجد العلماء أنّ الفرق الأنسب هو من “السنة” إلى ثلاث سنوات أو عدم وجود فرق لأنّ الإثنين سيتمتعان بالعقلية ذاتها والمنظور نفسه. وتبلغ نسبة الانفصال فقد 3%!

هذه الأرقام طبعاً ممكن أن تكون غير دقيقة! العلاقة الناجحة هي تلك التي تشمل الاحترام والحب المتبادل، قد تنجح العلاقة حتى لو اختلف العمر، لكن هذه الأرقام تشير إلى أمور مهمة جداً يجب اتخاذها بعين الاعتبار!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.