اختبار: ما ترينه في الرسم أولاً يكشف نسبة الأشخاص الذين يحبونك من دون مصالح

يحب بعض الأشخاض التعامل معك لأنهم يحققون بذلك مصلحة من نوع ما. إلا أن آخرين يقدرونك من دون أن يحققوا من خلال ذلك أي فائدة فعلية. ولاكتشاف هؤلاء يمكن خوض هذا الاختبار. فهو يحدد نسبة الأشخاص الذين يحبونك في حياتك الشخصية والمهنية من دون الرغبة في تحقيق أي منفعة من خلالك. ولذلك يجب تحديد ما تتم رؤيته أولاً عند النظر إلى الصورة.

الضفدع

إذا نظرت إلى الرسم ورأيت ضفدعاً، فهذا يشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يحبونك ويقدرون حضورك وشخصيتك من دون الرغبة في تحقيق أي مصلحة من خلاك كبير. فهو يشمل 90% من أولئك الذين يعيشون في محيطك والذي تتعاملين معهم بشكل يومي في مكان عملك.

وكل ما يريده بعض هؤلاء هو المشاعر الإيجابية التي تنتابهم عندما يلتقونك. فأنت مصدر فرح بالنسبة إلى الكثيرين والسبب أنّك تسعين دائماً إلى تقديم التشجيع والدعم المعنوي لهم. كما أنك لا تستغلين أوقات ضعفهم من أجل إعلان تفوقك عليهم.

الحصان

في حال رأيت أن الشكل الظاهر في الرسم هو رأس الحصان، فهذا يدل على أنّ عدد الأشخاص الذين يحبونك ويقدرونك بصدق يتراوح بين 60 و70% من أولئك المحيطين بك في حياتك الشخصية ويصل إلى 80% في حياتك المهنية. فأنت لا تحبين المنافسة. ولهذا لا تشكلين خطراً على الكثير من زميلائك. وهكذا يشعرون بالأمان تجاهك.

إلا أن بعضهم يسعى إلى استغلال طبعك المسالم والاستفادة منه من أجل تحقيق غايات خاصة. إذاً عليك التعامل مع هذه الحالة بذكاء. فمن غير الممكن قطع علاقاتك مع أصحاب المصالح لكن الأفضل أن تدعيهم يعرفون أنك تدركين السبب الأساسي لتقربهم منك. فليس جيداً أن يعتقدوا أنهم نجحوا في استثمار طيبتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.