8 طرق لكي تحموا أنفسكم من الطاقات السلبية

كل منّا يعرف شخصًا سلبيًا دائمًا ونعرف أيضًا أن هذا الأمر يؤثّر على المعنويات. يكفي أن تلتقوا بشخص سلبي لكي يعكّر صفو مزاجكم طوال اليوم.

إليكم كيف يمكن أن تحتموا من الطاقات السلبية؟

1- تصرّفوا بالطريقة الجيّدة

يجب أن تعلموا أن السلبيّة تجذب السلبيّة. حاولوا ألا تدخلوا في هذه المتاهة وتصرّفوا بطريقة مناسبة من خلال الإنتباه إلى ما تقولونه وإلى كيفية قوله. وعلى أسوأ تقدير لا تقولوا أي شيء واكتفوا بتجاهل الأمر.

2- غيّروا الموضوع

عندما تبدو الأمور ثقيلة بعض الشيء غيّروا موضوع المحادثة إلى موضوع أسلس. جِدوا شيئًا إيجابيًا تقولونه، ولا تتردّدوا بإبعادهم عن موضوعهم السلبي.

3- أعطوا نصائح

إذا كان أحد من محيطكم يعاني من المشاكل إقترحوا عليه حلولًا ولكن إذا رفض الإستماع إليكم لا تصرّوا عليه…

4- انفصلوا

انفصلوا عاطفيًا عن الأشخاص أصحاب الطاقات السلبية. استمعوا لهم وانتبهوا إلى ما هم بحاجة إليه ولكن تجنّبوا أن يتمّ استغلالكم.

5- لا تسعوا إلى تغيير الناس

لا يمكن تغيير بعض الناس السلبيين لأنهم لا يريدون ذلك في قرارة نفسهم. إذًا لا داعي لأن ترغبوا بتغييرهم لأن هذه المكافحة لن تجدي نفعًا. وهذا الأمر سيساعدكم على أن تحموا أنفسكم من طاقتهم السلبية.

6- ضعوا حدودًا

إذا كانت النقاط السابقة صعبة عليكم، عليكم فقط أن تضعوا حدودًا بينكم وبين الأشخاص السلبيّين. حدّدوا الوقت الذي تمضونه معهم وانتبهوا من مقابلتهم في مساحتكم الشخصيّة.

7- تخلّصوا من الطاقات السلبية

اغسلوا يديكم بالماء البارد وخذوا حمّامًا طويلًا لكي تتخلّصوا من السلبيّة ومن الطاقات السيّئة

8- درّبوا عقلكم لكي يبقى مركّزًا

من أجل تجنّب أن تصبحوا أصحاب طاقة سلبية إبقوا مركّزين. إذا لم تتحكّموا بعقلكم سينتهي الأمر بأن تصبحوا تحت السيطرة رغمًا عنكم. ركّزوا دائمًا على ما هو إيجابي في حياتكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.