لماذا أصبحت الدراما الكورية شعبية ومشهورة

عندما حطمت أغنية “جانجام ستايل” من قبل PSY الأرقام القياسية لموقع يوتيوب مثل التسونامي منذ عدة سنوات، فوجئ العديد من الناس باكتشاف كيف أن الموسيقى والدراما الكورية محبوبة في عدة دول خارج كوريا.

أصبحت الدراما الكورية مطلوبة بشكل كبير على مواقع بث الفيديو مثل Hulu و Netflix، لدرجة أن الأعمال الدرامية التي يتم بثها وتحميلها الآن لا تتم ترجمتها بسرعة كافية لإرضاء جمهورها الذي لا يطيق الإنتظار.

وهنا يكمن السؤال الكبير الذي يريد الناس معرفة جوابه: لماذا تحظى الدراما والأغاني الكورية بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم؟

لماذا أصبحت الدراما الكورية شعبية

هناك العديد من الأسباب التي جعلت الدراما الكورية تكتسب هذا العدد الكبير من المعجبين الغير كوريين. نورد فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعاً التي تجعل الأشخاص يصبحون من المعجبين بما أصبح يسمى الـ K-drama:

جمال الممثلين وأناقتهم

إن نجوم الدراما الكورية جذابون للغاية. وهم غالباً ما يتأنقون بشكل كبير في هذه المسلسلات. سواء كان ذلك على صعيد الثياب أو الاكسسوارات أو حتى تصفيفات الشعر (وألوانه).

التعرف على الثقافة

إن مشاهدة الدراما الكورية هي أمر تعليمي (حقاً!)، فمشاهدة الدراما الأجنبية تتيح لك استيعاب المعلومات حول ثقافة مختلفة دون مشقة الدراسة الكئيبة. يمكنك أن تتعرف على القواعد الاجتماعية المختلفة من خلال مشاهدة الحياة اليومية للشخصيات. شاهد مسلسل دراما كوري واحد فقط وستفهم أن الأحذية يتم خلعها عند الباب دون أن يحتاج أي شخص إلى إخبارك.

المستوى الراقي

إن غالبية مسلسلات الدراما الكورية مصنفة من الدرجة الأولى و”نظيفة” جداً مقارنة بالأفلام والمسلسلات الأمريكية، فاللغة البذيئة نادرة، ومشاهد العنف ضئيلة للغاية، ونادراً ما تصل مشاهد الحب إلى حد التقبيل.

اللحظات الثمينة

هناك الكثير من اللحظات ذات الذوق الرفيع. بعضها مضحك، وبعضها لطيف. ودائماً ما ستجد الكثير من المشاهد المضحكة بالنسبة لك بسبب اختلاف الثقافات.

التعرف على المفردات

بعد مشاهدتك لعدد من المسلسلات الكورية، سوف تعرف العديد من الكلمات والعبارات الكورية الرئيسية. ستتمكن من قول “آسف” و “شكراً” بكل سهولة، والأهم من ذلك، أنك ستتمكن من الاعتراف بحبك للـ(Oppa) الخاصة بك، وسوف تعرف أيضاً ما تعنيه هذه الكلمة.

التجديد

يشاهد الكثير من الناس في العالم الأعمال الدرامية الكورية فقط لأنها تختلف عما اعتادوا عليها. غالباً ما تتشابه مسلسلات ثقافة ما نتيجة لتكرار المواقف ذاتها بشكل طبيعي، لذا فإن من الممتع حتماً مشاهدة مسلسلات من ثقافة مختلفة تفاجئك في بنية حياتها اليومية.

الطعام الشهي

من الصعب مشاهدة الدراما الكورية دون أن تصبح لديك رغبة شديدة بتذوق الـ(رامين). تتميز كل حلقة تقريباً بأطباق شهية مثل البيض الملفوف وأنواع الحساء الشهي وشرائح اللحم المشوية. وسوف تتحسن براعة يدك باستخدام العصي لتناول الطعام أيضاً.

الأغاني

تعتبر الأغاني الكورية أكثر شعبية حالياً من الدراما الكورية، بكلماتها اللافتة وألحانها الممتعة. تحوي الكثير من مسلسلات الدراما الكورية على هذه الأغاني، كما أن الفنانين الكوريين الذين يؤدون هذا النمط من الغناء غالباً ما يشاركون أنفسهم في التمثيل في الدراما الكورية.

لماذا يجب أن تشاهد الدراما الكورية

إن مشاهد الحب المحترمة المتأججة، والممثلين المحبوبين، والأزياء التي ستحاول تقليدها غالباً، ومشاهد الحركة القوية، والصراعات، والطعام الذي سيجعل لعاب يسيل، والموسيقى التي ستبقى عالقة في رأسك لأيام، واللحظات المرحة التي سوف تضحكك، هي السبب.

ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر في مسلسل؟ يجب أن تبدأ بمشاهدة الدراما الكورية اليوم!

الخيارات الواسعة

هناك مسلسلات لتناسب كل الأذواق. منها الكوميديا الرومانسية (وهي الأكثر شعبية)، كما هناك أيضاً الدراما الكئيبة للأشخاص الذين يريدون البكاء كثيراً. كما يوجد حتى بعض المسلسلات التاريخية، والخيال، والخيال العلمي، والعديد من الأنواع الأخرى.

سهولة الوصول

بسبب شعبية هذه المسلسلات، فإنها أصبحت جزءاً من العديد من المواقع وخدمات البث المتاحة للجميع على الإنترنت.

النمط المحبب

إن مسلسل الدراما الكورية النموذجي يكون عادة بطول 16-20 حلقة فقط. يعد هذا الطول مثالياً لإخبار قصة كاملة مترابطة. تكون القصة بذلك أطول من فيلم، مما يجعل المشاهدين يرتبطون بالقصة أكثر. كما أن لها نهاية حاسمة لا تسمح بوجود مشاهد غير ضرورية .

الخصائص الإدمانية

تعمل الأعمال الدرامية الكورية على إنشاء روابط عاطفية مع المشاهدين. يتم تطوير الشخصيات وبناؤها من خلال المواجهات والمواقف الصعبة التي تجعل الجمهور مرتبطاً بالشخصيات ويشعر بنفس العواطف التي تشعر بها. كما أن كل حلقة تنتهي غالباً بموقف مفصلي يجعل المتابعين ينتظرون الحلقة القادمة لمعرفة كيفية حل هذا الموقف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.