10 منتجات قد تصبح أكثر فائدة إذا استخدمناها بشكل يختلف عن الاستخدام التقليدي لها .. تعرَّف عليها

نتعامل مع الكثير من الأشياء يومياً للغرض الذي أُنتجت من أجله دون أن نبذل أي مجهود للاستفادة من تلك المنتجات أقصى استفادة ممكنة، فربما تكون أكثر فاعلية حين استخدامها للغرض الآخر، وهذا ما جمعناه لكم اليوم مجموعة من الأشياء العادية قام مجموعة من الأشخاص باستخدامها لأغراض أخرى لمجرد أنهم تركوا العنان لإبداعهم فقط عن طريق تحويل الخيال إلى تفكير إبداعي، فلنتعرف على تلك المنتجات والتي ستوفر عليك الكثير من الأموال:

10. الكوب البلاستيكي

يُمكن استخدام بعض أكواب البلاستيك كمعيار مثل الموجودة بالصورة فهذه العلامات ليست من أجل التصميم ولكن لتعيين الكميات المختلفة من السوائل.

9. الكاتشب

في كثير من الأحيان عندما نقوم بصباغة الشعر، نُفاجئ بدرجة لون غير التي كنا نريدها، ولكن ماذا لو كان لون الشعر أخضر؟ أعتقد إنه أمر كارثي إذا لم تكوني تخططي بالفعل لهذا اللون، ولكن الحل بسيط للغاية وغير مُكلف نسبياً، فكل ما عليكِ فعله هو عمل قناع للشعر من الكاتشب (مجرد بضع ملاعق كبيرة) ولف الشعر ببلاستيك التغليف (البلاستيك راب) لمدة 30 دقيقة، وكرري هذه الخطوات السابقة يومياً حتى تحصلي على اللون المطلوب.

8. مكعبات الليغو

هل تتوقعون أن بعض الأشخاص قد ابتكروا أفكار أقل ما يُقال عليها أنها رائعة باستخدامهم مكعبات الليغو؟ شاهدوا الصورة أعلاه لتندهشوا كما اندهشت!

7. مشبك الورق

توجد العديد من الأجهزة على سطح المكتب ويخرج من كل جهاز عدة أسلاك، فلك أن تتخيل كمية الفوضى، ولكن السيطرة على تلك الفوضى أمر بسيط للغاية وذلك من خلال استخدام مشبك الورق ووضعه كما بالصورة ليكون مكتبك نظيف ومرتب للغاية.

6. المِدَمَّـة أو مشط الأرض

المدمة هي أداة زراعية، ولكن يُمكنك استخدامها بطريقة مختلفة تماماً، من خلال غسلها وإزالة المقبض وطلاءها باللون المفضل لتكون شماعة رائعة للكؤوس، هذه فكرة رائعة للتخلص من ازدحام دواليب المطابخ وأيضاً على شكل ديكور كلاسيكي رائع!

5. زيت الزيتون

بالطبع إن استخدام زيت الزيتون المعروف هو لإعداد الطعام، والبعض منا يستخدمه لخصائص التجميل سواء للبشرة أو الشعر، ولكن هل يُمكننا استخدامه في مجال آخر؟! الإجابة هي نعم مع الجلود!! إذا كنت تمتلك حذاء أو حقيبة مصنوعة من الجلد الطبيعي وتريد أن يصبح لونها أكثر قتامة فالحل هو مسح الجلد بزيت الزيتون، فكلما وضعت طبقات من زيت الزيتون أصبح لونها أكثر قتامة.

4. المشبك الخشبي

لتفادي إصابتك من قِبل المطرقة، يُمكنك تثبيت المسمار بالمشبك الخشبي والضرب بالمطرقة دون خوف.

3. قالب المافن

يمكن استخدام قالب المافن ليس فقط لإعداد المافن ولكن أيضاً لوضع العديد من الصلصات به عند إقامة أي حفلة.

2. السباغيتي

إذا كنت لا تمتلك أعواد كبريت طويلة وتحتاج إلى إضرام النار بشمعة موضوعة في حامل زجاجي، فلا تقلق من حرق يديك لأنه يُمكن تفادي هذا المصير من خلال استخدام معكرونة السباغيتي بدلاً من أعواد الكبريت.

1. كريم أبوفاس أو فيكس

يستخدم كريم أبوفاس أو فيكس لعلاج الكثير من الأمراض فعلى سبيل المثال: يُستخدم لعلاج نزلات البرد وآلام العضلات، ونظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم ومسكنة، فتجده مناسب لعلاج ألام الأذن الخفيفة، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة على العود القطني ووضعه في الأذن، ستساعد هذه الطريقة على تخفيف الألم، لكنها لن تساعد إذا كنت مُصاب بعدوى، وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب قبل وضع أي شيء، كما أن لكريم أبوفاس استخدامات أخرى كالآتي:

♦ مهدئ للبثور الملتهبة.

♦ مُنقذ من البعوض والحشرات الأخرى.

♦ يحمي القدمين.

♦ يحمي الأثاث من خدش الحيوانات الأليفة.

♦ علاج فعال لفطر أظافر القدم.

♦ وأخيراً يُقلل من علامات التمدد.

مكافأة: يُمكنك استخدام جاروف التراب بدلاً من الخرطوم، إنها بالفعل فكرة رائعة!!

بعد سرد ما سبق هل تريد مشاركتنا بمنتجات تقوم باستخدامها بطريقة مختلفة؟ لا تتردد في مشاركتنا إياها فنحن في انتظارك ? .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.