هكذا تُسرق رسائلك على “واتساب” من دون علمك!

مما لا شك فيه أن شركة “فايسبوك”، القيّمة على تطبيق “واتساب”، تعمل على مكافحة ظاهرة انتشار الأخبار الكاذبة على شبكتها الشهيرة والبرمجيات الخبيثة التي تأتي على هيئة روابط يتم تدولها بين المستخدمين بغية حماية الناشطين.

من هنا، عمدت الشركة الى ابتكار واستحداث أداة جديدة في نظام تنبيهي جديد يحذر المستخدمين من خطر إعادة إرسال أو تبادل الرسائل التي تلقوها مع مستخدمين آخرين، نظراً لأن الرسائل مشكوك فيها وقادمة من مصدر مجهول ربما تكون برمجية خبيثة.

بمعنى آخر أنه عند قيامك بإرسال خبر من دون التأكد من صحته لكل من عندك فسيصل لأصدقائك الذين أرسلت لهم الرابط تنبيه بأنك ترسلين محتوى كاذب أو احتيالي.

علماً أن التنبيه سيظهر عندما يتم إرسال الرسالة أكثر من 25 مرة حيث يدرك التطبيق أن الرسالة التي يتم تداولها بين المستخدمين هي عبارة عن فيروس يحاول الانتشار.

وقد استحدثت هذه الميزة نظراً لانتشار الأخبار الكاذبة والرسائل مجهولة المصدر والروابط المشكوك فيها على كل المنصات والتي سمحت بسرقة محتوى الرسائل الخاصة بك وانتهاك خصوصيتك.

إشارة الى أن مستخدمي أجهزة “أندرويد” تعرضوا الأسبوع الماضي لبرمجية خبيثة على تطبيق “واتساب” تدعى “skygofree” تتيح سرقة رسائل التطبيق وإعطاء أوامر للكاميرا الأمامية بالتقاط صور ومقاطع فيديو من دون إذن المستخدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.