اللغز الذي ما زال يحيّر العلماء منذ مئات السنين سر لوح الزمرد والعالم اسحق نيوتن

يُعتبر العالم إسحق نيوتن أحد أهم العلماء في القرن السابع عشر. لقد اكتشف ما أصبح فيما بعد أساس كل الفيزياء الحديثة : قوانين الحركة الثلاث. لكن ما يجهله الكثير من الناس أن اسحاق نيوتن كان شخصاً صوفياً لدرجة كبيرة وكان مهتماً كثيراً بعلم الخيمياء.

لقد اكتشف الباحثون بين أوراقه المتعلقة بالفلسفة وعلم الفلك والرياضيات، ترجمة لوثيقة قديمة اسمها “لوح الزمرد” معروفة أيضاً باسم Tabula Smaragdina، وقد أدهش هذا اللوح الخيميائيين منذ مئات السنين. يُعتقد أن هذا اللوح هو إحدى الوثائق التي تحتوي على معلومات عن ممارسة الخيمياء وأسرار العالم.

يقال إن لوح الزمرد يحتوي على كل معارف العالم. الحكمة القديمة حول تحويل العناصر، أسرار الكون وطول العمر، ويظن الباحثون أن هذا اللوح اكتشف في الأهرامات منذ آلاف السنين.

لكن جملة مكتوبة في أحد الجداول لفتت انتباهي :” الرقم 3 هو اللغز الكبير، القادم من عند العظيم”. إذن، باختصار، الرقم 3 هو الذي يربط العالم بالكون.

لوح الزمرد

الحكمة، الوعي والقدرة تأتي كلها من تداخل الرقم .3 إذا امتلك الشخص هذه المعارف، سيصبح سيد الحياة، سيد الموت، كائناً خارقاْ للطبيعة، فوق البشر، يستطيع أن يفعل كل شيء. هناك ملاحظات كتبها اسحق نيوتن حول هذا اللوح، وقد اكتشفت بين وثائقه الخيميائية وهي موجودة حالياً في مكتبة King’s College في جامعة كامبريدج. إليكم ترجمتها :

إنها حقيقية، بدون كذب، أكيدة وأيضاً حقيقية.
ما في الأسفل هو نفسه ما في الأعلى، وما في الأعلى هو نفسه ما في الأسفل من أجل فعل المعجزات انطلاقاً من شيء وحيد فريد
وبما أن كل الأشياء كانت ونشأت من الواحد عن طريق الواحد: فهكذا كل الاشياء تستمد أصلها من هذا الشيء الواحد عن طريق الاقتباس
الشمس أبوه، القمر أمه، الهواء يحمله في بطنه، الأرض غذاؤه
أب كل الكمال في العالم بأسره هنا
قوته أو قدرته كاملة إذا تحولت إلى تراب
افصل التراب عن النار، اللطيف عن الغليظ برفق ومع جهد كبير
إنه يصعد من الأرض نحو السماء وينزل من جديد إلى الأرض ويتلقى قوة الأشياء العليا والسفلى
بهذه الطريقة ستحصلون على مجد العالم بأسره
وهكذا ستهرب كل الظلمات من أمامكم
قوته فوق كل قوة. لأنه يغلب كل شيء خفي ويدخل في كل شيء جامد
هكذا خلق العالم
من هنا تأتي وتذهب عمليات الاقتباس المدهشة، التي تبدأ من هنا إلى هناك. لهذا فإن اسمي هرمس المثلث القدرات، الذي يمتلك الأقسام الثلاث للفلسفة من العالم أجمع
ما قلته عن عملية الشمس اكتمل وانتهى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.