بحسب الدراسات… أشياء بسيطة تجعل منك شخصية مؤثرة وجذابة لمن حولك

الشخصية المؤثّرة والقويّة في العادة تتمتّع بمجموعة من الصفات الاجتماعية والفكرية والعقلية والنفسية تميزها عن غيرها من الناس، هذا بالإضافة لمجموعة السلوكيات التي هي بمثابة نقاط بناء القوّة والتميّز لصاحبها وهي التي تميّزه عن غيره من الناس، وبحسب الدراسات… أشياء بسيطة تجعل منك شخصية مؤثرة وجذابة لمن حولك:

1- كوني ذاتكِ: أجمل ما فيكِ هو أنتِ، أن يكون لديكِ حب لذاتكِ، لديكِ القدرة على التواصل مع الآخرين دون تقليد وأن تكون لكِ شخصيتكِ المستقلة والمختلفة عن غيركِ.

2- هناك حكمة تقول : كوني “المرأة النحلة” ولا تكوني “المرأة الذبابة”:لأن النحلة لا تذهب إلا للورود الجميلة، لذلك ابحثي عن كل ما هو جميل وإيجابي؛ لأن المرأة الذبابة لا تبحث إلا عن مَواطن السوء والسلبية، لذلك هي منبوذة .. ولا يُطاق الحديث معها.

3- كوني دافئة المصافحة: أي وسطية ومعتدلة في مصافحتكِ للآخرين، لأنها تنبع من المشاعر والقلب وتوحي بصدق التعامل والمودة مع من تصافحيهم.

4- احذري الأنا والكِبر: فلو رأيتِ نفسكِ كبيرة وغيركِ صغيراً، فسيرونكِ الآخرين بنفس هذه النظرة، فالتعالي عليهم يجعل منكِ شخصية منفرة لذا عليكِ بالتواضع .

5- فن الإصغاء: فإن أصغيتِ باهتمام وتتبّعتِ الكلام بـ “نعم” أو هززتِ برأسكِ بصدق من خلال عينيك وجسدكِ وقلبكِ، فستحصدين النتائج المذهلة، وستكونين ملجأ للشخص المتحدث ومحط أنظاره.

6- أخيراً أن تحرص المرأة على حسن مظهرها والاهتمام بأناقتها واختيار أجمل ما عندها، وهذه من أهم الأسباب التي تعطي عنها انطباعاً بالقبول، ولفت الأنظار إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.