أول ما ترينه في هذه الرسوم يقول الكثير عن شخصيتك

فم الكلب: إذا كان هذا أول ما رأيته أولاً فهذا يكشف أنّك تتمتعين بالقدرة على الإبداع وابتكار الأفكار الجديدة في الكثير من المجالات
يلجأ الكثير من الخبراء النفسيين إلى اختبارات الإيهام البصري لاكتشاف الجوانب الخفية من شخصيات الأشخاص الذين يقومون باستشارتهم. لذا يعرضون على هؤلاء مجموعة من الصور التي تتضمن أشكالاً مختلفة. ويطرحون على كل منهم السؤال: ماذا ترى؟ وهكذا فإن أول ما يراه الشخص فور نظره إلى الصورة يكشف الكثير من أسرار شخصيته وطباعه وطرق تفكيره. فما الذي يمكن معرفته عن شخصيتك من خلال ما ترينه أولاً في هذه الرسوم؟

1 الأسد أو الطائر الغريب؟

الأسد: في حال رأيت الأسد، فور رؤيتك لهذه الصورة، فهذا يعني أنّك تحبين النظر إلى عمق الأمور والمواقف والأشخاص، أي أنّك لا تقفين عند التفاصيل السطحية. كما يدل هذا على أنّك تتمتعين بالجرأة ولا تترددين في أن تكشفي للأشخاص المحيطين بك الأخطاء التي يرتكبونها بصراحة ومن دون مواربة.

الطائر الغريب: في حال رأيت الطائر أولاً، فهذا يدل على أنّك قلما تشعرين بالقلق ولا تحبين أخذ كل الأمور على محمل الجد. كما يعني أنّك تنأين بنفسك عن الخلافات ولا تحبين خوض التجارب والمغامرات غير محسوبة النتائج.

2 البطة أو الأرنب

البطة: إذا رأيتها أولاً فهذا يشير إلى أنّك انفعالية ولا تتحلين بالصبر وتريدين تغيير الظروف بسرعة ومن دون أن تبذلي أي جهد. كما يكشف أنّك تتسرعين في أخذ القرارات في الكثير من جوانب حياتك، ما يجعلك ترتكبين الكثير من الأخطاء.

الأرنب: في حال كان الأرنب أول ما رأيته عند نظرك إلى هذا الرسم، فهذا يشير إلى أنّك تفضلين أن تحسبي كل خطواتك بدقة قبل أن تقومي بأي منها. فالمنطق هو ما يسيّر حياتك. لكن هذا لا يعني أنّك مفرغة من العاطفة.

3 تمساحان أم طائر؟

تمساحان: في حال رأيت التمساحين فهذا يشير إلى أنّك تحبين إدارة كل أمور حياتك بنفسك في العائلة كما في العمل. لكنّك لا تفرضين إرادتك على الآخرين بل تفضلين محاورتهم واستشارتهم قبل أن تأخذي أي قرار. إلا أنّك تتمتعين بشخصية قيادية.

طائر: تدل رؤيتك للطائر عند نظرك إلى هذا الرسم على أنّك لا تشعرين بالانزعاج عندما يرشدك شخص ما إلى ما يتعين عليك القيام به. لكن هذا لا يشير إلى أنّك ضعيفة الشخصية، بل يعني أنّك تقدّرين آراء الأشخاص المحيطين بك، فأنت اجتماعية ومنفتحة.

4 فم الكلب أو ذيله مع أحد أطرافه

فم الكلب: إذا كان هذا أول ما رأيته أولاً فهذا يكشف أنّك تتمتعين بالقدرة على الإبداع وابتكار الأفكار الجديدة في الكثير من المجالات، حتى أثناء عملك في مطبخك. كما يعني هذا أنّك لا تتقبلين الأمور والمواقف كما هي، بل تعملين على تحليلها وانتقاد الأخطاء الواردة فيها.

ذيل الكلب وأحد أطرافه: في حال رأيتهما أولاً فهذا يشير إلى أنّك حساسة جداً وسرعان ما تتأثرين بالمواقف التي يشهدها محيطك. كما تكشف رؤيتك لهما أنّك تحبين التعاطف مع الآخرين وتقديم العون لهم دائماً. إلا أنّها تشير أيضاً إلى أنك دائمة القلق والشعور بالتوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.