أول ما ترينه في هذا الرسم يقول الكثير عن شخصيتك

تتعدّد الاختبارات التي يمكنها أن تكشف ملامح الشخصية وطرق التفكير وأسباب التصرّف بطريقة دون الأخرى. لكن تعتبر الاختبارات البصرية الأكثر دلالة على حقيقة الطباع وخفايا السلوك. فأول ما يمكن رؤيته من خلال نظرة سريعة إلى هذا الرسم مثلاً يفشي الكثير من الأسرار. إذاً جرّبي هذا الاختبار.

طيور وشجر وكوخ
إذا رأيت، عند نظرك إلى هذا الرسم، لوحة تُظهر كوخاً محاطاً بالشجر وببعض الطيور، فهذا يكشف أنّ حريتك الشخصية قيمة مهمة بالنسبة إليك وأنّه لا يمكنك التنازل عنها لأي سبب. كما يدلّ على أنّك تتمتعين بالكثير من المواهب التي لا تظهرينها غالباً مثل الرسم والتصوير. ويشير إلى أنّك تكتسبين الكثير من الأهمية بالنسبة إلى الأشخاص المحيطين بك وأن هؤلاء يبدون اهتماماً كبيراً بتمضية الوقت برفقتك. فهم يعرفون تماماً أنّك تراعين مشاعرهم ويدركون أنك مستعدة دائماً للاستماع إليهم وخصوصاً عندما يواجهون المواقف الصعبة. كذلك تعني رؤيتك للطيور والشجر والكوخ أنّك قوية الشخصية وتعرفين تماماً ما تريدين تحقيقه من أهداف في حياتك والطرق التي تساعدك على ذلك وإن كان عليك تخطي الكثير من الصعوبات وتقديم التضحيات.

الفيل
في حال كان الفيل هو أول ما ترينه عند النظر إلى هذا الرسم، فأنت تشعرين دائماً بالرغبة في الحصول على حماية شخص ما. كما أنّك لا تتمكنين غالباً من أخذ القرارات بنفسك. وتشعرين في الكثير من المواقف بالقلق وبعدم الثقة بنفسك. إلا أنّك تتسمين في المقابل باللطف والنزاهة والصدق والتواضع والكرم. وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص يريدون التقرّب منك. لكنّك لا تتمتعين بحس المبادرة ولا تجرئين على المغامرة. وهكذا يصبح التطوّر في الكثير من مجالات حياتك أمراً صعباً. فأنت تخافين من التغيير لأنه يشعرك بعدم الأمان. ورغم ذلك من الضروري أن تتحرّكي وأن تصبحي أكثر فعالية في محيطك وأن تكوّني العلاقات الاجتماعية مع أشخاص تثقين بهم. إذاً من الضروري أن تتجرئي وأن تتجاوزي مخاوفك. فإذا لم تفعلي ذلك قد يتسلل الروتين إلى حياتك ويجعلك تشعرين بالتوتر وعدم الرضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.