بعض الحيل النفسية لتكون شخص ساحر وجذاب

1- لا تخاف من الخسارة: الناس الساحرة والجذابة لا تحاول الفوز بكل شيء، بل على العكس هدفهم هو إعطاء المزيد دون توقع أي شيء في المقابل، وبالنسبة لهم ليس من الصعب الاعتراف بأخطائهم أو الحديث عن نقاط ضعفهم.

2- يظهرون الأهتمام عند مقابلة الأشخاص: حيث أنهم يحافظون على اتصال العين في المحادثات، وكذلك يبتسمون عندما تبتسم، ويعبسون عندما تعبس، ويركزون على ما تقوله ويستمعوا له بعناية.

3- يبحثون عن التفاهم المتبادل: معظم الناس يبحثون دون وعي عن التناقضات التي يمكن أن تؤدي إلى نزاع بدلًا من المحادثة، على عكس الناس الساحرة الذين يسعون دائمًا إلى إيجاد التفاهم المتبادل مع الجميع.

4- يستخدمون قوة اللمس: اللمس هو أداة قوية تساعد الناس على فهم العواطف بشكل أفضل، حيث قام العلماء بتجربة للتعبير عن المشاعر عن طريق لمسهم دون أي حوار، واتضح من التجربة أنه في 50-83٪ من الحالات تم التعبير عن هذه المشاعر بشكل صحيح.

5- جيدون في استخدام تعابير الوجه والإيماءات: حيث يعبر اولئك الناس عن مشاعرهم بشكل جيد ودقيق للغاية، وفي كثير من الحالات يمكن أن تتحول القصة الأكثر مملًا إلى محادثة رائعة، وذلك من خلال تعابير الوجه والإيماءات، حيث إنها تعبر عن قصتهم بشكل أفضل.

6- لا يخافون أن ينظر إليهم الناس بسخافة: دائمًا مستعدين لإثبات نقاط ضعفهم بدون الخوف من أن يبدو سخفاء، والغريب أن الناس يحترمونهم أكثر بسبب ذلك، فلا يضحك الناس عليهم بل يضحكون معهم.

7- بارعون في طرح الأسلئة: الناس الساحرة يمكن بسهولة أن يجعلوك تتحدث عن نفسك، فهم لا يترددون في طرح الأسئلة والتحدث بصراحة عن أنفسهم أيضًا.

8- دائمًا يتذكرون الأسماء: الناس الجذابة يذكرون دائمًا الأسماء وغيرها من التفاصيل الصغيرة بدقة كبيرة، والحقيقة أنه إذا قال شخص ما اسمك وقد تعرف عليك منذ فترة قصيرة، يجعلك تشعر بأهمية أكثر أثناء المحادثة، وكذلك أخذ انطباع جيدًا عنه.

9- يستمعون كثيرًا ويتحدثون قليلًا: معظم الناس يريدون أن يشاركوا الأخبار الخاصة بهم، لأنه ببساطة شعور جميل عندما تقول قصة وترى كيف يستمع إليك الجميع بعناية، ولكن الناس الجذابة يحبون الاستماع أكثر من الحديث، فهذا يساعدهم على تعلم أشياء أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.