اعرفي ماهو أسلوبك في الجدال وفق برجك

البعض يمكنهم أن يدفعوا الاخرين الى حافة الجنون بأسلوب جدالهم، والبعض الاخر يعتمد المنطق والهدوء. لكل شخص طريقته التي قد تؤدي الى خاتمة مرضية أو الى التوتر وحتى الى مزيد من الجدال والمشاجرات.

فما هو أسلوبك في الجدال وفق برجك؟

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان
تنافسية وإنفعالية وتكرهين الخسارة بشكل عام والمناقشات بشكل خاص. لا تتراجعين عن رأيك حتى حين تكونين مخطئة، تستمرين بالجدال بشكل عدائي جداً حتى تضمني بأنك كلمة الفصل هي لك.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار
لست جرئية أو مباشرة خلال الجدال لكن طبيعتك القوية والمسؤولة تجعل كل جملة تقولينها لها تأثيرها المهول. المنطق العملي الخاص بك يصعب مجادلته لانك عادة وقبل الدخول في نقاش ما تكونين قد فكرتي بالامر مراراً وتكراراً وعليه فأنت تملكين فكرة واسعة وشاملة عن الامر. حتى لو إستمر الجدال وتطور لمرحلة المشاجرة فإن النهاية ستكون لمسة محبة من قبلك للاخر.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران
إزدواجية شخصيتك تجعل الاخرين في موقف غريب لأنهم لا يعرفون ما الذي سيحصلون عليه حين يدخلون في جدال معك. الجدال نفسه وفي حال وقع مرتين ففي كل مرة ستتبنين رأياً مختلفاً. لكن بشكل عام محيطك لا يغضب منك على الاطلاق لانك تعملين على حل المشكلة.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز
حساسيتك وتعاطفك مع الاخرين يظهران خلال الجدال. عادة ما تنسين سبب الجدال أو الهدف منه لأنك تركزين كثيراً على مشاعر الاخرين الذين من المفترض انك تتجادلين معهم. بشكل عام تنفجرين بالبكاء بعد لحظات من الجدال أو تدخلين في نوبة غضب قبل الهدوء.

برج الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب
تعجرفك وطبيعتك التي لا تقبل المساومة تجعلك تشعرين بالإحباط الشديد خلال الجدال. لا يمكنك بكل بساطة رؤية وجهة نظر الاخرين لأنك تؤمنين بكل جوارحك بأنك محقة وبأن حاجاتك هي الأهم وعليه كل ما يفكرون به أو يقومون بطرحه لا أهمية له.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول
انت تثيرين الجدال بشكل دائم حتى بسبب التفاصيل البسيطة التافهة التي لا تعني شيئاً للاخرين. تنفجرين غضباً بلمح البصر وتعتمدين أسلوب النقد اللاذع ثم ما تلبثين أن تحولي هذا النقد لذاتك . حينها تبدأ مرحلة الهدوء وينتهي الجدال.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول
عادة لا تدخلين في أي جدال مهما كان نوعه لانها تفضلين تجنب المواجهات ولانك ايضا متعاونة بشكل دائم ولا يهمك إطلاقاً الدخول في معركة كلامية. لكن حين يتم جرك الى ذلك فأنت عادة تحاولين تحصين دفاعتك بحشد الاشخاص الى جانبك وثم تجعلين هؤلاء يخضون الجدال عنك.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني
أنت متأهبة بشكل دائم لاي جدال محتمل وعليه فأسلوبك في الجدال غاية في الوضوح والجرأة . تطرحين أسئلة محرجة ومباشرة وتحاولين حشرهم في الزواية إما لمعرفة ما تريدين معرفته أو للخروج منتصرة.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول
لا تلتزمين بأي معايير حين تدخلين في جدال ما. تتجاوزين كل الخطوط الحمراء ولا تكترثين سواء كانت مقبولة أو غير مقبولة. تتفوهين بكلام مريع وتعتمدين على الشتائم بكثرة وكلما طالت مدة الجدال كلما إرتفع معدل «الشتائم» والسبب هنا هو أن صبرك محدود جداً وتريدين أن ينتهي الامر بأسرع وقت ممكن.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني
بما أنك من الاشخاص الذين يظنون بأنه لا يوجد أي شخص يمكنه إنجاز ما يمكنك إنجازه فإنك تدخلين في مجادالات عديدة. حين تجادلين فأنت تميلين الى إذلال الاخرين وإعتبار أفعالهم وأرائهم بلا قيمة خصوصاً إن كانت لا تتوافق مع منظورك للامور.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط
حين تدخلين في جدال فأنت عادة تبدين وكأنك في مكان بعيد خارج زمان ومكان هذا النقاش. لكن في الواقع هذا هو أسلوبك الدفاعي لأنك حساسة جداً. حين تجادلين عادة ما تحاولين التفكير قبل الكلام و تسعين جاهدة لفهم وجهات النظر كافة ثم التعبير عن رأيك. في الواقع أنت شخص منطقي جداً لذلك لا تتحول المناقشات الى جدال عادة.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار
عادة لا تدخلين في أي جدال مهما كان نوعه. تحبين الجميع وتتفهمين مشاعرهم وعليه السبب الوحيد الذي قد يدفعك للدخول في جدال هو قيام أحدهم بإلحاق الاذى بالاخرين. حتى خلال الجدال عادة ما تراعين مشاعرهم وتحاولين فهم وجهة نظرهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.