10 عادات عليك التوقف عنها الأن

كل شخص لديه بعض العادات السيئة في حياته، بعضها لا تسبب ضررًا ولكن البعض الأخر يؤثر بالسلب على صحتك وحياتك، وإليك بعض العادات السيئة الشائعة الذي اذا توقفت عنها ستحصل على حياة اكثر صحة وسعادة:

1- النوم في وقت متأخر من الليل: اذا كنت ممن لديه دوام في الصباح او يتوجب عليه الاستيقاظ مبكرًا فيجب ان تقتطع هذه العادة فورًا لأنه اذا لم يكن مستحيلًا فلن تحصل على عدد ساعات نوم كافية، واذا كنت لا تستطيع النوم في وقت مبكرًا من الليل، فأبدأ تدريجيًا بالذهاب الى السرير في وقت مبكر.

2- تناول الوجبات الخفيفة بصورة مبالغ فيها: حيث أن الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة سيزيد من وزنك بصورة ملحوظة وكذلك سيجعلك تشعر بالأرهاق والتعب.

3- الشكوى المستمرة: الشكوى لن تساعد في وجود الحل، فكل ما تفعله هي تغذيتك بالأفكار السلبية وكذلك تحويل مزاجك الى الأسوء، فحاول دائمًا الا تشتكي وحافظ على الطاقة الإيجابية في داخلك.

4- عدم تناول وجبة الإفطار: يجب عليك دائمًا تناول وجبة اللإفطار لأنها ستحافظ على وزنك وستحسن من عملية التمثيل الغذائي لديك وستمنعك من الإفراط في تناول الأطعمة المختلفة وكذلك ستبقيك نشيطًا مفعمًا بالحيوة.

5- نقر زر الغفوة عندما يرن منبهك: نقر زر الغفوة هي من أسوء الطرق لبدء يومك، فكل ما ستفعله الغفوة هي جعلك تشعر بالتعب اكثر، كذلك ستزيد من صعوبة استيقاظك في نفس الوقت كل يوم، فحاول دائمًا جعل المنبه بعيدًا عنك حتي لا تضطر الى نقر زر الغفوة.

6- تجاهل مشاكلك المادية: مشاكل المال لديها الكثير الأثار الجانبية السلبية على صحتك، فالإجهاد المالي يمكن أن يرفع ضغط الدم ومشاعر الأكتئاب والأرق والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي والالم المزمن وتعاطي المخدرات، فلا تشعر بالخجل من الحصول على المشورة المالية.

7- تجاهل التوتر: الإجهاد يمكن أن يكون فظيعًا لجسدك، حيث أظهرت الكثير من البحوث أن الإجهاد يساهم في ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب، وزيادة الوزن، ومشاكل في النوم، هناك الكثير من الطرق يمكنك القيام بها للتخلص من الإجهاد مثل التأمل، واليوغا، والذهاب إلى منتجع صحي.

8- الموافقة على كل شئ: من الناحية الواقعية، لا يمكنك حضور كل الاجتماعات، والتطوع في كل المجالات، والذهاب الى كل مكان، وحتى إن استطعت فذلك سيؤثر سلبًا على صحتك.

9- إدمان وسائل الأعلام الإجتماعية: حيث أن التحقق بإستمرار من وسائل الإعلام سيجعلك تشعر بالوحدة، والقلق، والاكتئاب، والنرجسية، فلا عيب في التحدث مع الأصدقاء عبر هذه الوسائل ولكن خصص وقت محدد لذلك وحاول على قدر المستطاع أن تبتعد عن هاتفك.

10- عدم مغادرة الأريكة: عندما تشعر بالإرهاق فإنك سترغب في الاسترخاء على سريرك أو على الأريكة، ولا عيب في ذلك فقط حاول الا تجعل هذه من عاداتك وقم بالمشي السريع او ممارسة الرياضة من وقت الى أخر للحفاظ على صحتك ووزنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.