5 علامات تدل على تلف مجفف الشعر “السشوار”

مجفف الشعر “سيشوار” هو جهاز كهربائي مُصمم للنفخ الهواء الساخن الرطب أو البارد الأكثر رطوبة اتجه الشعر، وذلك بغية تعجيل تبخر جزيئات الماء وبالتالي تنشيف الشعر.

تم اختراع أول منشف للشعر في حوالي نهاية القرن التاسع عشر. النموذج الأول من تصميم الكسندر غودوفوا (Alexandre F. Godefoy) في صالون بفرنسا. أما الإصدار اليدوي المنزلي لمجفف الشعر أول فقد ظهر في عام 1920.

عند استخدامكِ لمجفف الشعر الجديد الخاص بكِ، عليكِ الانتباه لبعض العلامات التي لها دلالة على تلفه يجب عليكِ معرفتها، وهي:

1- إذا أصدر شعركِ صوتًا عاليًا:
إذا سمعتِ حركة شعركِ بصوت مرتفع وقت تجفيفه، فهذا يعني أن المجفف لا يعمل جيدًا، وفي هذه الحالة عليكِ إيقافه واستخدامه استخدامًا صحيحًا.

2- إذا اتخذ شعركِ شكلًا مجعدًا بعد استخدام مجفف الشعر:
أصبحت الأجهزة العصرية مجهزة بآليات حديثة تمكنها من فرد الشعر، ليصبح مجفف الشعر لا يتوقف فقط عند خاصية التجفيف بل والفرد أيضًا، ولكن ظهور شعركِ بمظهر مفرود تمامًا ليس الأساس عند استخدام مجفف الشعر.

3- إذا أخذ شعركِ وقتًا طويلًا لتجفيفه:
أصبح متاحًا أيضًا من الأجهزة العصرية ما يتوافر به خاصية تجفيف الشعر بشكل أسرع، لذلك، إذا كنتِ تأخذين وقتًا طويلًا لتجفيف شعركِ، فعليكِ إعادة النظر في تحديث مجفف الشعر الخاص بكِ.

4- إذا أصبح شعركِ باهتًا، ولا يظهر بالنتيجة التي تحصلين عليها في صالون التجميل:
أصبح متوافرًا بمجففات الشعر الحديثة تكنولوجيا تُسمى “التورمالين،” وهي تعمل على إكساب الشعر الحيوية، لذلك، فإن صالونات التجميل تعتمد على الأجهزة الحديثة، ما يعمل على إكساب شعرك الحيوية اللازمة له، فعليكِ بالبحث عن الجهاز المتوافر به هذه الخاصية.

5- إذا لم تحصلي على النتيجة المطلوبة في شعرك:
يتسبب استخدام مجففات الشعر القديمة في ألا يظهر شعركِ بالنتيجة المطلوبة، لذا عليكِ تجديده من أجل الحصول على الأجهزة المتوافر بها الخواص التكنولوجية التي تؤمِّن لشعركِ المظهر المرغوب فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.