ما العلاقةُ بين مِقدار نوم زوجك في الليل وفرصتك في الحمل؟

الأمومةُ حلم كل سيدة حول العالم، ولتحقيق هذا الحلم، لا تفوّت السيدة أيّ فرصة لتعزيز خصوبتها حتى يتحقّق حلم الحمل والإنجاب، سواءً كان ذلك من خلال اتباع نظام غذائي أو روتين رياضي معيّن.

لكن من بين مختلف العوامل التي تؤثر على خصوبة السيدة، كشف العلماء مؤخرًا في دراسة صادمة، أنه لمقدار نوم زوجك تأثيره على فرصتك في الحمل.

وفقًا لصحيفة “تايمز أوف إنديا”، أُجريت الدراسة من قِبل البروفيسورة “لورين وايز” وزملائها من “كلية الصحة العامة” في جامعة “بوسطن” الأمريكية، وشملت 790 من الأزواج الذين يُخططون للإنجاب، وطُرحت عليهم أسئلة فيما يتعلّق بأنماط نومهم وأسلوب حياتهم.

كشف العلماءُ أنه عندما يبلغ مقدار نوم الرجل 7-8 ساعات ليلًا، تزداد خصوبته، في حين أنه لوحظ أن الرجال الذين ينامون لمدة تقل عن 6 ساعات أو حتى أولئك الذين ينامون أكثر من 9 ساعات، انخفضت خصوبتهم وفرص حمل زوجاتهم بنسبة 45 % مقارنةً بالرجال الذين ينامون 8 ساعات كل ليلة.

هذا وأوضح العلماء أن العلاقة بين نظام أو دورة نوم الرجل وفرصة حمل شريكته قد تكمُن في مستويات هرمون التستوستيرون، حيث وجدت دراساتٌ سابقة علاقةً بين النوم وهرمون التستوستيرون، وأن أولئك الرجال الذين ينامون أقل من 7 أو 8 ساعات يكونون أكثر عرضة لانخفاض مستويات التستوستيرون لديهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.