صفات تتمناها المرأة في زوجها

تحلم كل فتاة بالزواج من الرجل المثالي. ولكن هل هناك شخص مثالي؟ تختلف المثالية من شخص لآخر، فبعض الفتيات تبحث عن الرجل الوسيم، وتفضّل الأخريات الرجل المثقّف، الذكي، المرح، الهادىء إلخ…

ولكن هناك بعض الصفات المشتركة والأساسية التي تتفّق عليها أكثر الفتيات ومن ضمنها:

1- الصدق

من يرغب بالارتباط بشخص خائن أو كاذب؟ يعد الكذب من أبشع الصفات البشرية التي تؤدّي في نهاية المطاف إلى تدمير أي نوع من العلاقات سواءً العائلية، الإجتماعية أو العاطفية. الصراحة هي من أهم أركان العلاقة السعيدة والسليمة ولذلك، من الطبيعي أن تبحثي على رجل صادق يمكن الاعتماد عليه وتأسيس عائلة دون كذب أو نفاق.

2- الذكاء

تنجذب المرأة إلى الرجل الذكي التي يمكنها الاعتماد عليه اهتمامه واستشارته في كافة الأمور. الرجل الذكي لا يخاف من نجاح المرأة بل على العكس، سوف يدعمها كي تتمكن من تحقيق اهدافها وطموحاتها. يعرف الرجل الذكي كيفية التعامل مع شريكته والاهتمام بها واحترامها.

3- الرومانسية

تحلم كل فتاة بزوج حنون وطيّب ورومانسي. الرومانسية لا تقف فقط على تقديم الهدايا والورود، الرومانسية تشمل أيضاً التفاعل مع أحاسيس الشريك في جميع أوقاتها سواء كانت في الأوقات السعيدة أو الحزينة. فالمرأة في طبيعتها مخلوق عاطفي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام.

4- الثقة بالنفس

تنجذب المرأة إلى الرجل الواثق من نفسه لأنه يتمتع بقدرٍ عالٍ من القوّة والذكاء والكاريزما. تعكس الثقة بالنفس مشاعر ايجابية تريح المرأة وتشعرها بأنها مع شخص قوي يمكنها الاعتماد عليه في الأوقات الصعبة. فالمرأة تحب الرجل الواثق من نفسه والقادر على تحمل مسؤولياته. ومن الصفات الأخرى للرجل الواثق من نفسه: المتّزن، الواقعي، الحكيم…

5- الكرم

يعد الكرم من أجمل الصفّات التي يجب أن يتميّز بها الرجل المثالي. فالرجل الكريم ليس كريماً فقط بالأمور المادية، بل هو كريم أيضاً بأخلاقه ومعاملته ومشاعره لأنه يعطي دون مقابل. الكرم هو دلالة على الشهامة وبالتأكيد الرجل الكريم هو رجل يستطيع تحمّل مسؤلياته العائلية. ولكن من المهم هنا التمييز بين الرجل الكريم والرجل المبذّر. فالتبذير يدل على عدم المسؤلية وسوء التقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.