نصائح بسيطة لتفادي جدال الزوج المزعج

من الصعب العامل مع الأنسان الذي يجادل في الكثير من الأحيان وخاصةّ إذا كان زوجك أو خطيبك أو حبيبك. كثرة المجادلة تؤدّي إلى وقوع الخلافات بين الزوجين أو الطلاق والانفصال.

يعتبر الجدال من الصفات المدمّرة للحياة العاطفية والتي ترهق الشريك لدرجة أستحالة العيش مع بعضهما البعض. ولكن كيف يمكنك التعامل مع جدال زوجك الذي لا ينتهي.

1- معرفة الأسباب الحقيقة وراء الجدال

الجدال صفة موجودة في الرجل والمرأة لكنه أكثر وضوحاً عند الرجال، فهي سلاحه للتعبير عن تفوّقه الفكري على المرأة. الجدال هو أسلوب للتعبير عن الرفض السلبي لآراء الآخرين. تتعدّد أسباب جدل الزوج لزوجتة قد يكون:

التربية المنزلية الخاطئة في الطفولة

حب السيطرة

الغرور

الشعور بالنقص

العناد

عليك الأخذ بالأسباب ومشاورته في جميع شؤون حياتك لإشعاره بأهميته لديك.

2- الهدوء

تمالك الأعصاب والالتزام بالهدوء هو من أفضل الأساليب لحل المجادلات والمشاكل. لذا تصرّفي بذكاء مع زوجك الكثير الجدل وحاول تفهّمه دون التخلّي عن آرائك أو التنازل.

3- احترام رأيه

إنّ التعبير عن احترامك لرأيه من شأنه أن يجعل زوجك يشعر بالأمان والابتعاد عن العناد الذي يكون سببه في الغالب محاولة كسب المعركة الجدالية، تذكّر يأنّ زوجك رغم عناده هو أنسان طيب وحنون. لذا عليك التحلّي بالصبر واحترام رأيه.

4- الحب والحنان

مهما كان زوجك عنيداً أو مجادلاً، فهو بحاجة للشعور بأنك تحبّينه وتحترمينه. تذكّري أن الرجل كالطفل متى حنيّت عليه، وجدته طائعاً ومحباً، يعطيك كل ما لديه، لذا أنصحك بالحوار والتعامل مع شريكك بمودّة ومحبّة لكي تكتسبي قلبه وتتخلّصي من العناد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.