6 علامات تدل على أنك على استعداد تام للزواج..هل تظهر عليك ؟

يحتاج الانتقال من العزوبية إلى عالم الزوجية إلى مجموعة من التغيرات النفسية، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرات في الحياة لتقوية شخصية الطرفين، وجعلها أكثر استعدادا للدخول إلى القفص الذهبي وخوض هذه التجربة المثيرة للاهتمام، ولأن الزواج مرحلة يمر منها الكثيرون، قد تتساءل بعض النساء هل أنا مستعدة للزواج ؟، وللإجابة عن هذا السؤال سنقربك أكثر من العلامات التي تدل على أنك على استعداد تام لتكليل علاقة بالشريك بالزواج.

-الاكتفاء بالشريك:

إذا كنت تشعرين بقربه أنه كل الدنيا، ولست بحاجة إلى أصدقاء أو أقارب، فأنت بالتأكيد على استعداد تام للعيش مع هذا الشخص ما تبقى من حياتك، ولا تكثرتين بأن تكوني جميلة في نظر الجميع بل يُغنيك رأيه عن الباقي.

-لا تقارنينه بغيره:

إذا اقتنعت الفتاة برجل ما، فهي لن تضعه في المقارنة مع شخص آخر، لأنها ترى فيه جميع الصفات التي تبحث عنها.

-النضج:

من الشروط الأساسية لتكوني زوجة مثالية، أن تكوني قد وصلت إلى مرحلة النضج، أي تعلمين جيدا ماذا تريدين وأين تكمن مصلحتك، ولا تعيشين في الوهم، بل إنسانة واقعية وناضجة.

-لا تتذكرين علاقاتك السابقة:

بمجرد عثورك على شريك حياة مناسب، ستجدين نفسك قد وضعت كل علاقاتك السابقة في درج النسيان، ولا تحاولين البحث وراءهم أو السؤال عنهم.

-تتوقين لحياة الزوجية:

سيكون أكثر ما يُهمك هو العيش مع الشريك تحت سقف واحد، وتجربة الحياة المشتركة معها بلحظاتها الجميلة ومسؤولياتها، ولا يُهمك يوم الزفاف فقط والتباهي أمام صديقاتك.

-المشاركة:

إذا شعرت أنك تريدين من حبيبك أن يُشاركك أغلب نشاطاتك، من نزهات وسفر والقيام بهواياتك، فهذا يدل على أنك أصبحت تريدين الحياة المشتركة، ولا ترغبين في البقاء عازبة، بل في المشاركة تجدين متعتك أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.