هذا ما يكشفه كل نوع من شجاراتكما الزوجية عن علاقتكما!

سواء تزوجتما حديثًا ام مضى على زواجكما سنوات كثيرة ثمة أمور لا يمكنكما تفاديها في العلاقة الزوجية ومن بينها الشجار. الشجار طبيعي لا بل أساسي في الزواج لأنه يبعد الرتابة والملل عن حياتكما ولأنه كفيل في حلّ كل المسائل العالقة والتي يؤدي السكوت عنها الى البرود العاطفي وبالتالي الى ابتعاد الزوجين عن بعضهما البعض.

وفي هذا السياق، بعض العبارات يجب ان تبتعدي عنها أثناء المشاجرة مع زوجك لأنها قد تتولى بنفسها هدم علاقتكما بصرف النظر عن المشكلة التي كانت سبب الشجار في الأساس. وانطلاقًا من هنا ولأن للشجار الزوجي أنواع ودرجات، اليك ما يكشفه كل نوع من الشجار عن علاقتك بزوجك.

الشجار بسبب أمور تافهة وصغيرة
عندما تتشاجران بسبب صوت التلفاز العالي او بعد تركه فنجان القهوة في غرفة الجلوس او لأي سبب صغير آخر فهذا يعني أنّ التوتر والإحتقان هما السبب في هذه الشجارات وليس سبب جوهريًا آخر يجدر بكما ايجاد حل له على وجه السرعة. قوما بتفريغ الطاقة السلبية بأي طريقة تجدانها مناسبة كممارسة الرياضة، الخروج سويًا، السفر..

الشجار العنيف والذي قد يصل الى العنف الجسدي
اما اذا وصل شجاركما لدرجة استخدام العنف الجسدي من كلا الطرفين كوسيلة لتفريغ الغضب فإذًا زواجكما فعلًا في خطر. استغلا الوقت الذي تكونان فيه كلاكما هادئين وعالجا المسائل العالقة بينكما مع ضرورة توضيح أنّ العنف الجسدي هو آخر وسيلة تعالجان فيها مشكلاتكما لا بل أخطرها.

الشجار يتخلل تبادل الإهانات والعبارات الجارحة
العنف اللفظي لا يقل أهمية عن العنف الجسدي وبصرف النظر عن المسألة التي تتشاجرين مع زوجك بسببها إياكما أن تتبادلا الكلمات الجارحة لأن الوقت لن يمحوها أبدًا.

الشجار برويّ واستخدام المنطق
وأخيرًا، الشجار الذي يتخلله المنطق والذي يخلو من الصراخ والإهانات يعني أن الثنائي قد بلغ مرحلة مهمة من النضوج العاطفي وأن العلاقة الزوجية صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.