5 صفات في المرأة تجعل الرجل يهرب منها

طالما كانت هناك فتيات وسيدات يمتكلن كل الصفات التى تجعلها تبدو في عيون كل من حولها نموذج المرأة الجميلة الكاملة التي يمكن أن تكون حلم كل رجل مثل الجمال والنجاح والطيبة والأخلاق ومع ذلك ينتهى بها المطاف وحيدة سواء بعدم الإرتباط من أساسه أو الإرتباط لفترة ثم الإنفصال.

فما هى الأسباب التي تجعل فتاة أو إمرأة بتلك الصفات الجيدة التي تستطيع أن تكون حياة زوجية سعيدة وما هي الصفات المقابلة التي بمجرد أن يشعر بها الرجل يهرب متجاهلا كل تلك المزايا.

هذا ما حاول علماء النفس والإجتماع تفسيره وإتضح أن الرجل لايستطيع أن يحتمل خمس صفات معينة هي بالنسبة له الأخطر والأسوأ في المرأة ومنها:

الشعور بالضغط

فإذا كانت المرأة تلاحقه وتشعره دائمًا أنه محاصر سواء بكثرة الأسئلة أو بأن تطلب منه طوال الوقت مزيدًا من الحب والإهتمام والحنان والحب فهذا من شأنه أن يضغط الرجل نفسيًا لأن الرجال بطبيعتهم يتجنبون الضغط العاطفي ويحاولوت التهرب منه لكونه يمثل لهم نوعا من التحدي لرجولتهم ولايعرفون كيف يتعاملون معه مما يدفعهم الى الإنسحاب من العلاقة.

الشعور بالمنافسة

إذا كنت تحاولين دائمًا التحكم بالعلاقة والسيطرة على زمام الأمور فالرجل هنا سيشعر بالمنافسة وأنه لامكان له في حياتك فالشراكة الناجحة تقوم على ضرورة تخلي المرأة عن السيطرة في بعض النقاط وأن تشعر الرجل أنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فإذا كنت دائما تأخذين القرارات بنفسك دون الإهتمام برأيه أو الرجوع له فلا تندهشين إذا إنسحب من العلاقة.

النقد الاذع

إذا كنت تنقدين الرجل طوال الوقت وتنقدينه وتحاوليين تغيير صفاته وجعله أشبه برجل أخر فسينتهي بكما الأمر الى فشل إرتباطكما لأنك بتلك الطريقة تفقدين لغة التواصل معه وتشعرينه أنه ليس رجل حلامك ولا الشخص المناسب لك.

عدم الإهتمام

إذا لم تهتمي به وبأدق تفاصيل حياته وتدعمينه وقت الشدة سواء بقصد أو دون قصد فطبيعي أنه ينسجب ويبحث عن علاقة أخرى يجد نفسه بها ويشعر فيها بقيمته وبمن تهتم بأمره.

الطاقة السلبية

الرجل لايحتمل النكد المستمر والعلاقة التي بها إمرأة لاتفعل شىء في حياتها سوى الشكوى والعدوانية والتذمر فهذا يجعله يكره حياته معها ويهرب منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.