هذه هي ملامح الوجه التي تجعل الرجل ينجذب إلى المرأة ويضعف امامها

يقول الدكتور Ben Jones من معهد علوم الأعصاب والنفس في جامعة غلاسكو في اسكتلندا إن العلم يلحظ معاييرا مشتركة بين الناس في كيفيّة تلقّي الجمال والحكم عليه، ويؤكّد أن الرجال من كل الثقافات والخلفيّات ينجذبون لمعايير الجمال نفسها لدى النساء وهي الوجه الطفوليّ، العيون الواسعة والحواجب المقوّسة، وهذه الملامح تحفّز إفراز نسبة عالية من هرمون الأستروجين لديهم.

من جهة أخرى وبالنسبة لتفاصيل الوجه، فالتوازن فيما بينها هو عامل مهم للغاية كما أشارت الدراسات المختصّة. وهذا يعني أن الوجه الذي يحمل ملامح متوازية الشكل والحجم في القسمين الأيسر والأيمن يزوّد صاحبته بصفات الودّ، الفرح والاجتهاد ما يجعل الإنجذاب إليها سهل. لذلك نرى أن العديد من عمليّات التجميل تتركّز على جعل شكل الأنف معتدل والشفاه متوازنة.

أمّا بالنسبة للون الشعر فللتدرّجات الشقراء تأثيرا كبيراً. بحسب الدراسات والتحاليل فصاحبة هذا الشعر تفقد البشرة لونها ممّا يتيح لأشعة الشمس ما فوق البنفسجيّة بالتغلل بعمق لتزويد البشرة بالفيتامينات التي تحتاج لصحّتها، ممّا يعني أن المرأة الشقراء تتمتّع بصحّة جيّدة وتعيش لفترة أطول، وهذا العامل يجذب الرجل لا إرادياً. من جهة أخرى يرمز الشعر الأشقر إلى الشباب إذ أن المرأة مع العمر تميل بشرتها إلى الاسمرار، كما يرمز إلى نشاط جنسي معزّز.

نادرا ما قد تجتمع كل هذه المعايير في امرأة واحدة لكن كلّما كنت أقرب إليها كلّما زادت فرصك بجذب الرجل لا إرادياً. عارضة الأزياء Gigi Hadid تمتلك تقريبا كل هذه الصفات ولا تنسي أنّها من أصول عربيّة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.