كل ما ترغبين معرفته عن أحمر الشفاه النود ودرجاته وطريقة اختياره

خلال السنوات الأخيرة كان أحمر الشفاه النود أو ذلك الذي يأتي بلون الجسم متصدراً لصيحات الموضة بعالم المكياج. ويبدو أن هذه الصيحة مازالت مستمرة. ولكن رغم هذا الانتشار، إلا أن البعض منا يقعن في فخ الاختيار الخاطئ للدرجة التي تناسبهن. فالكثير من الفتيات عندما يقمن بتطبيقه، يجدن أن شفاههن أصبحت تبدو بمظهر شاحب مما يدمر إطلالتهن.

لكن دعيني أخبرك أن ذلك النود مثله مثل أي أحمر شفاه. فهو يحتاج لمعرفة لون بشرتك جيداً ومن ثم اختياره على هذا الأساس. فإذا كنت من المهتمين، ستجدين في النقاط التالية كل ما ترغبين معرفته عن أحمر الشفاه النود.

ما هو أحمر الشفاه النود؟

يتضح من الاسم أنه يأتي بلون الجسم، وبالتالي لن تجدي منه ألوان عديدة. فأغلب ألوانه ستجديها محصورة بين البني والوردي بمختلف الدرجات.

متى يمكن استخدام أحمر شفاه بلون الجسم؟

لا يمكننا إنكار أن بشرتنا تتغير كلما تقدمنا بالعمر. فكلما كنا أصغر، كلما نبضت بشرتنا بالحيوية. فطالما كانت بشرتك شابة، ستجدين أن أحمر الشفاه النود بدا لائقاً ومناسباً لها. ولكن عندما تبدأ بشرتك في التقدم بالسن وتظهر عليها علامات الشحوب لا يفضل تطبيق أحمر الشفاه الذي بلون الجسم، ويفضل استخدام ألوان فاتحة وبراقة لتمنحك الحيوية التي فقدتها بشرتك. والأمر لا يقتصر فقط على السن، فأحياناً نعاني من شحوب البشرة بالرغم من صغر عمرنا، نتيجة لمشاكل صحية أو غيرها وهنا أيضاً لا ينصح باستخدامه.

كيف يتم اختيار أحمر الشفاه النود؟

في هذه المرحلة يجب أن تهتمي بأمرين وهما درجة لون البشرة ودرجة الأندرتون الخاص بالبشرة. وفي النقاط التالية سأشرح لك بالتفصيل طريقة اختيار أحمر الشفاه النود المناسب لكل درجة…

الأندرتون

الاندرتون البارد: إذا كان لديك الكثير من اللون الوردي ببشرتك، فهنا ننصحك باختيار اللون البني الدافئ سيبدو مناسباً لك بشكل كبير.

الأندرتون الدافئ والطبيعي: إذا كانت بشرتك تحتوي على مسحة من اللون الذهبي، الأصفر، أو لون الخوخ، يجب أن تختاري درجة البني الفاتحة أو تلك التي تحتوي على مسحة من الوردي.

لون البشرة

البشرة المتوسطة: يمكن لصاحبات هذه البشرة تطبيق أحمر الشفاة النود الوردي الغامق، أو إحدى درجات البيج التي تميل للذهبي.

البشرة الفاتحة: إذا كنتي من أصحاب هذه البشرة، هنا ننصحك بتطبيق أحمر الشفاه ذو اللون البيج المائل للوردي، فبالتأكيد لن يجعل بشرتك تبدو شاحبة. أما إذا كنتِ ترغبين في مظهر طبيعي بشكل أكبر يمكنك تطبيق البيج الفاتح.

البشرة القمحية: يجب هنا أن تتجنبي أي أحمر شفاه يميل للأصفر، ولذلك ننصحك بالدرجات التي تحتوي على مسحة بسيطة من الوردي أو درجات البني الغامقة.

البشرة الداكنة: من الجيد هنا البحث عن أحمر شفاه بدرجات دافئة من اللون الوردي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.