للمبتدئات: ٣ حيل ذكية لوضع الأي شادو بطريقة صحيحة من المرة الأولى!

أعلم هذا الشعور عندما تقررين وضع ظل الجفون لنفسك، فينتهي بك الأمر بعد محاولات آمام المرآة بتلطيخ عينيك وتشويهها بدلا من رسمها بطريقة جذابة!

إذا كنت غير متمرسة في وضع ظلال الجفون وترغبين في إنهاء معاناتك في هذا الأمر، فيمكنك اعتبار هذا المقال منقذا بالنسبة لك! سأدلك اليوم على ٣ حيل ذكية ابتكرها خبراء التجميل لوضع الأي شادو بطريقة صحيحة من المرة الأولى.

الحيلة الأولى: الشريط اللاصق

إذا كانت الصعوبة بالنسبة لك عند وضع الأي شادو تكمن في السيطرة على حدود اللون، أي عادة ما تتطلخ المنطقة الخارجية من الجفن وأسفل العين أثناء استخدام الفرشاة لتدريج اللون، فيمكنك الاستعانة بالشريط اللاصق الذي سينهي هذه المأساة وسيظهر شكل ظل جفونك أكثر احترافا. كل ما عليك فعله هو لصق قطعة من الشريط بشكل مائل بمحاذة طرف العين قبل البدء في وضع الألوان والأيلاينر. شاهدي بنفسك النتيجة في الفيديو.

الحيلة الثانية: ارسمي شكل # على الأطراف

من أسهل طرق عمل ظل الجفون السموكي، هي البدء برسم شكل الهاشتاج # عند الأطراف بقلم تحديد ثم استخدام الفرشاة أو عود قطني لتدريج اللون بالاتجاه للداخل على كامل الجفن أو في شكل مثلثي “<” كما هو موضح بالصور التالية إذا كنت تنوين المزج بين لونين.

مكياج عيون – طريقة وضع الأي شادو

مكياج عيون - طريقة وضع الأي شادو

 

مكياج عيون - طريقة وضع الأي شادو

الحيلة الثالة: استخدمي الملعقة!

نعم، كما قرأت! فالملعقة الموجودة في مطبخك ستساعدك في وضع ظل الجفون بأسلوب الـ Cut crease بطريقة مثالية من المرة الأولى. وقد شاركت المدونة Brittney Foley بهذا الفيديو متابعيها لتوضح لهم كيفية رسم الكت كريس بالملعقة في ثوان ليبدو وكأن خبير التجميل هو من وضعه لها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.