أخطاء ماكياج شائعة لتحديد الشفاه… تخلي عنها

يحصل أحياناً أن تري ماكياج عيون ساحر تتبعه رسمة شفاه تتسم بالغرابة، فتفسد كمال الإطلالة! لذلك، وإن كنت لاسيما من صاحبات الشفاه الرّفيعة وتحاولين دائماً إبراز شكلها بالماكياج، فلا بدّ من التعرّف على الخطوات الخاطئة التي تقترفينها عن غير قصد. إمتنعي عن اعتمادها واكتشفي الطّريقة الصحيحة لتبقي دائماً متألقة بإطلالة ناعمة مثالية ومكتملة.

اختيار قلم تحديد أغمق من لون أحمر الشفاه: إياك واعتماد هذا الخطأ الذي يبديك أكبر سناً والذي يعد من صيحات الموضة القديمة جداً. لذلك، تنصحك صبايا ستايل بتطبيق لون قلم التحديد الأغمق من لون أحمر الشفاه بدرجة واحدة فقط.

تحديد الفم خارج رسمة الشفاه: فئة من النساء تحاول تكبير مظهر شفاهها من خلال رسمها خارج حدود الفم الأساسية. هذه الطّريقة تعتبر حيلة سيئة جداً لإبراز الشفاه . كل ما عليك فعله هو الرّسم على الحدود البيضاء للفم من دون تخطّيها والإنتقال بعد اعتماد اللون الى وضع القليل من الـ Highlighter أو الـ Glossy اللامع على المنطقة المتوسّطة من الشفاه.

رسم أطراف حدود الفم نحو الخارج: أثناء تحديد رسمة الشفاه عند الأطراف الجانبية للفم، انتبهي من توسع الخط نحو الخارج. كل ما عليك فعله هو رسم الشفاه من الأعلى والأسفل على حافة خطّ الفم الأبيض والإنتفال الى إدخال الخط كلما اتجهت نحو الأطراف. هذه الطّريقة تساهم في إبراز امتلاء حجم الشفاه بأسلوب طبيعي وناعم.

اختيار التركيبة الماتية للشفاه التي تحيط بها التجاعيد: إن كنت من النساء اللواتي يعانين من ظهور الخطوط الرّفيعة حول الفم عن عمر مبكر، فإياك واعتماد أحمر الشفاه بالتركيبة الماتية التي تستقر في أعماق التجاعيد لتبرزها أكثر. بل إختاري دائماً التركيبات الكريمية وانطلقي بثقة تامة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.