ماكياج للتحكم بلماعية البشرة في الصيف

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي تفرز الزيوت في فصل الصيف وتفسد إطلالة ماكياجك، لا بدّ من اتباع النصائح التالية التي ستقلب إطلالتك رأساً على عقب . لذلك، تعرّفي عليها مع صبايا ستايل ولا تدعي شيئاً يؤثر سلباً على إطلالتك او على ثقتك بنفسك…طبقي بالخطوات التالية:

كريم أساسي أولي خال من الزيوت: لا تطبّقي الماكياج أو حتى الـ BB Cream من دون اعتماد كريم أساس أولي بتركيبة خالية من الزيوت تناسب البشرة الدهنية. يعمل هذا الكريم على التحكم بإفرازات بشرة وجهك الزيتية ليحافظ على ماكياجك.

ظلال عيون بلون نيود تحت العيون: للمحافظة على إشراق مظهر الكونسيلر تحت العين، لا بدّ من اختيار التركيبة القاسية وتطبيقها على شكل V ثم الإنتقال الى الإستعانة بظلال عيون نيود فاتح شرط أن يكون خال من الجزئيات اللامعة. اعتمديه تحت العيون لتثبيت الماكياج وبدلاً من البودرة التي تبرز شكل التجاعيد.

تركيبة مستحضرات خالية من الزيوت: طبّقي مستحضرات التجميل الخالية تماماً من الزيوت واختاريها للبشرة الدهنية. تنصحك ياسمينة باعتماد بودرة الوجه فوق كريم الأساس والتشديد لاسيما على منطقة الـ T-Zone شرط عدم المبالغة في اعتماد الطبقات، فإنسداد المسام يمنع تنفس البشرة ويسبب مزيداً من الإفرازات.

أوراق مجففة : احتفظي بأوراق مجففة خاصة بالماكياج في حقيبة يدك، واستعيني بها بدلاً من زيادة طبقات البودرة. يكفي أن تربّتي بها بشرة وجهك لتتخلّصي فوراً من مظهر البشرة اللامع.

أخيراً، تنصحك صبايا ستايل بعدم غض النظر عن اعتماد كريم المرطّب قبل الماكياج، فالبشرة الدهنية تحتاج لمزيد من الترطيب كي تتمكن من التحكم بإفرازاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.