اختبار: أول ما ترينه في الرسم يكشف نقطة ضعفك التي يستغلها الآخرون

يتمتع كل شخص بنقاط قوة. لكنه يتسم في المقابل بنقاط ضعف قد يستغلها بعض الأشخاص من أجل تحقيق أهدافهم ومصالحهم الخاصة. وهو ما يمكن هذا الاختبار أن يكشفه. ولهذا يجب تحديد الشكل الذي تتم رؤيته أولاً عند النظر إلى الرسم.

الشجرة والمشهد الطبيعي

إذا نظرت إلى الصورة ورأيت الشجرة والمشهد الطبيعي قبل أيّ شكل آخر، فهذا يدل على أنّك حساسة ومرهفة المشاعر. كما يعني أنه يمكنك رؤية الأمور والمواقف من منظار الآخرين وأنّك تثقين بالأشخاص المحيطين بك بسرعة. ولهذا تراعين مشاعرهم غالباً وتظهرين تعاطفك معهم. وهو ما قد يرى فيه بعضهم ضعفاً وثغرة يمكنهم استغلالها من أجل دفعك إلى مساعدته على تحقيق مصالحه الخاصة. إذاً ليس عليك التخلي عن حساسيتك ورقة مشاعرك لكن من الأفضل أن تتنبهي إلى التوقيت المناسب لإظهارها لكي لا يتفاعل معها الآخرون بطريقة خاطئة. فبعض المواقف والعلاقات تحتاج إلى الصلابة وإظهار القوة.

الوجه

في حال رأيت الوجه عند نظرك إلى الصورة، فهذا يدل على أنّك تفضلين الوحدة في الكثير من الأحيان، ليس لأنك لا تحبين بناء العلاقات مع الآخرين، بل لأنّك ترغبين في التفكير العميق والهادئ ببعض المشاكل من أجل إيجاد الحلول المفيدة لها. ولهذا يعتقد بعض الأشخاض أنّك ترفضين المشاركة في الحياة العامة وتقديم المساعدة لمن يحتاج إليها. وهكذا يسعون غالباً إلى تغييبك عن المناسبات ويتناسون دعوتك إلى المساهمة في النشاطات التي تظهر تميّزك. إذاً حاولي أن تتفاعلي قدر الإماكن مع محيطك. فهذا يمكنك من خدمته بشكل أفضل. لكن لا تتخلي في الوقت نفسه عن حبك للوحدة فأنت تحتاجين إليها أيضاً لكي تعيدي حساباتك وتصححي أخطاءك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.