رتّبي خزانة ملابسك كالمحترفين في 3 خطوات وبربع ساعة فقط

ترتيب خزانة الثياب

اضبطي المنبّه على خمس دقائق وابدأي بفرز الملابس والأحذية والأكسسوارات، اسألي عن كل قطعة ثلاثة أسئلة :

هل ارتديت هذه القطعة في الأشهر الستة الأخيرة؟

هل ما تزال قطعة الملابس هذه تناسبني؟

هل ما زلت أحب هذه القطعة؟

إذا لم تجيبي بنعم على كل من الأسئلة الثلاثة، أزيلي القطعة من خزانتك وضعيها في الكيس المخصص للهبات. لا تتردّدي ولا تحلّلي كثيراً. ينبغي أن يكون تقييمك سريعاً وبسيطاً.

عليك أن تفرزي كل ما في خزانتك في خمس دقائق أو أقل.

الآن بعد أن تخلّصت من كل القطع غير الضرورية في خزانتك، افرزي خلال خمس دقائق ما تبقى من الملابس. ضعي الفساتين معاً والقمصان معاً والسراويل معاً، والجينز معاً وهكذا دواليك.

بعد فرز ملابسك، علّقيها في خزانتك بطريقة منسقة. نسّقيها حسب الألوان وحسب كثرة الاستخدام. علّقي تلك التي ترتدينها غالباً في الوسط. ونسّقيها أيضاً حسب الألوان التي تتماشى مع بعضها. هذا يسهّل عليك ارتداء ملابسك في الصباح.

افعلي الشيء نفسه بأحذيتك والأكسسوارات. استخدمي التعاليق الفارغة لتعليق الأوشحة والأحزمة وحقائب اليد والقلادات. نظّمي أحذيتك بحسب الغرض منها (أحذية العمل، أحذية رياضية، أحذية عطلة السهرة، الخ)، ضعي تلك التي تنتعلينها في معظم الأحيان أقرب إلى باب الخزانة.

خطّطي للمستقبل

أمضي الخمس دقائق الأخيرة في التخطيط لكيفية تحسين وضع خزانتك. خذي قياسات خزانتك وفكّري كيف يمكنك تنسيق الأشياء فيها بشكل أفضل. حدّدي كم علبة توضيب بلاستيكية شفّافة يمكن أن تضعي فيها لتخفيف الفوضى. يمكنك أن تضعي في هذه العلب أحذيتك، حقائبك، أكسسواراتك… أو حتى الملابس الموسميّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.