بهذه الطريقة تتأكدين من أن صديقتك المقربة تغار منك

من المؤكد أن بعض الاحداث أو المواقف الصعبة قد تعترض علاقتك مع صديقتك المقربة إلا أن هذه الامور أكثر من طبيعية بغية تشديد العلاقة بينكما الى أقصى الحدود.

إلا أنه في بعض الأحيان ونتيجة ظروف معينة وطبيعية تتعرضين للغيرة من صديقتك المقربة وصولا الى إحداث مشاكل كثيرة وخلافات قد تصل الى حد انهاء العلاقة بينكما ما يؤثر سلبا عليك ويدمرك خصوصا انك تشعرين بخسارة أعز الاشخاص إلى قلبك. فيبقى السؤال في كيفية تحديد هذه الغيرة وتمييزها عن الغيرة الايجابية حيال مصالحك وراحتك؟

الجواب بسيط للغاية وهي في الطريقة او ردة الفعل التي تتصرف بها صديقتك، فإذا كانت هجومية او دفاعية أو انتقادية دائماً فتأكدي من ان الامر ليس بصحي أو سليم. فالمزاح أمر طبيعي في العلاقة اضافة الى الانتقاد شرط الاستناد الى اصول وامور حسية ولكن طغيان هذا الاسلوب على مسار العلاقة من شأنه ان يكون ناجما عن الغيرة الشديدة.

وبالتالي عليك الحذر جيدا يا عزيزتي ومعرفة استيعاب الموضوع، فإذا كانت صديقتك طيبة القلب وتعني لك الكثير عليك بمصراحتها حيال تضايقك من كيفية محاورتها لك فضلا عن محاولة استيعابها خصوصا ان كانت تمرّ في ظروف صعبة وقاهرة.

فالصداقة الحقيقية لا تعني عدم الاختلاف بل على العكس شرط اعتماد الصراحة المطلقة والشفافية في التعبير عن الافكار والاراء والمشاعر فضلا عن الوقوف جنبا الى جنب في كل شاردة وواردة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.