لا تدعيه يخدعك، فالعلم أثبت أن الرجل يقع في الحب أسرع من المرأة!

دائماً ما تتهم المرأة بالضعف بسبب طبيعتها العاطفية والرومنسية، ودائماً ما يقال إن المرأة تقع في الحبّ والغرام أسرع من الرجل الذي غالباً ما يُحكّم عقله عوض قلبه في هذه الظروف. ولكن، ثمّة حقيقة مفاجئة قد تقلب المعادلة بين الرجل والمرأة وتغيّر مفهومك للحياة عموماً وللحب تحديداً.

فعلى عكس ما تعتقدين وما هو شائع، الرجل يقع في الحبّ أسرع من المرأة. نعم صدّقي، فقد أثبتت ذلك دراسة حديثة نشرت في مجلة علم النفس مبطلةً بذلك الخرافات المتوارثة والقائلة إن النساء يقعن في الحب أسرع من الرجال ويملن الى خلق سيناريوهات في الحبّ غير موجودة في الواقع.

وكانت الدراسة قد استطلعت ما يزيد عن 1200 طالب جامعي من كلا الجنسين، والمثير للدهشة أن الطلاب أجمعوا على أنّ المرأة تقع في الحبّ أسرع من الرجل، لكن اتضح لاحقاً أن العكس هو الصحيح وأن الرجل ينجرف وراء مشاعره قبل المرأة. ولهذا السبب ربما يقول الرجل كلمة “أحبك” قبل المرأة، وليس بسبب الموروثات الاجتماعية كما كنا نعتقد.

ووجدت ماريسا هاريسون المؤلفة الرئيسية للدراسة أن ما يمنع المرأة من الوقوع في حب الرجل سريعاً يكمن في تأجيلها للفكرة في عقلها الباطني، إذ إنها تفضل التأكد من مشاعره أولاً قبل أن تنجرف هي وراء مشاعرها.

من جهتها، لفتت الطبيبة في علم النفس إنغريد كولينز إلى أن وقوع الرجل في حب المرأة سريعاً لا يلغي حس المغامرة لديه ولا ميله في الالتفات الى نساء أخريات.

إذاً لا تدعيه يخدعك ويتهمك أنك وقعت في غرامه أولاً!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.