كي لا تفقدي أعصابك أثناء تحضيرات الزفاف … اتبعي هذه النصائح

كلما اقترب موعد الزفاف، كلما ازداد التوتر والضغط النفسي عند العروس. هذه المشاعر طبيعية لكل فتاة مقبلة على حياة جديدة مختلفة تماما عما اعتادت عليه، لذا لا تستغربي أحيانا شعورك بالحزن والارهاق في حين من المفترض أن تكون الأشهر الأخيرة قبل يومك الكبير أهم شيء يحدث في حياتك. ولكن مع هذه النصائح التي نضعها بين يديك، ستتمكنين من السيطرة على أعصابك والتخفيف من حدّة إجهاد تحضيرات الزفاف، حتى لا تقعي في أخطاء قد تحرمك متعة الإستمتاع بفرحتك الكبرى.

إستشارة منسق اعراس

بات من الرائج جدا في الوطن العربي استشارة شركات تنظيم الأعراس للوقوف عند ما هو رائج وجديد. إطلبي المساعدة من منسق الزفاف ليهتم بالتحضيرات وقومي بتكليفه بعد النقاش مع خطيبك بأفكاركما وتخيلّكما لليلة العمر، بمهمة تنظيم زفاف ناجح ولا ينسى.

الإستعانة بالمقربين

بما أن تحضيرات الزفاف مليئة بالمهام التي يجب أن تلاحقها العروس، لا ضرر من أن تقومي بتخفيف بعض المهام الزائدة عن كاهلك، وتكليف شقيقتك أو أي صديقة مقربة بمتابعة بعض الترتيبات وإنجازها. يكفي أن تقومي بالتحدث اليهما بانفتاح عن مخاوفك والأشياء التي تثير قلقك لإخراج الطاقة السلبية التي تعانين منها الى الخارج وإمدادك بالمشاعر الإيجابية والإطمئنان.

احصلي على قدر كاف من الراحة

حتى وإن كان لديك الكثير مما يجب عمله، اجعلي الأولوية لراحتك ولكل ما يتعلق بصحتك الجسدية والنفسية. تسجلي في صفوف اليوغا، أو اعتمدي على الرياضة الصباحية لتخرجي كل الضغوط والأفكار ومصادر القلق والإزعاج من رأسك وتعطي جسمك المزيد من القوة والطاقة والنشاط بطريقة صحية ومنعشة.

دللي نفسك

من أجل الحصول على الإسترخاء التام تحضيرا لليلة عمرك، هناك العديد من المساجات أو الزيوت العطرية التي يمكنك عزيزتي استخدامها وتدليك جسمك بها، لإعطائك رائحة عطرة وانتعاشا يدوم وعلاج الارهاق العصبي والارق في الوقت عينه. زيت اللافندر والياسمين والبابونج والريحان من أفضل العطور المغذية والملائمة لتهدئة البشرة.

إنتبهي الى نظامك الغذائي

نعم، لا تتفاجئي من هذا الأمر، لأن ما تأكلينه له علاقة مباشرة بمزاجك. فقد ثبت في العديد من الدراسات دور التغذية السليمة والطعام الصحي في التغلب على التوتر والقلق، كونه يؤثر بشكل إيجابي على الجهاز العصبي. تجنبّي الأطعمة التي تحوي نسبا عالية من السكر والدهون والكاربوهيدرات، وحاولي التقليل من كميات الكافيين والنيكوتين اليومية، وركزّي على تناول الموز والأفوكادو ، الشاي الأخضر، الخضراوات الورقية، الأسماك الدهنية كالسلمون والتونا، الخضار الطازجة كالجزر والخيار والخس، الحليب والألبان، المكسرات كاللوز والجوز والفستق، الأطعمة النشوية خصوصا ذات القمح الكامل، ولا تنسي أن تشربي كمية كبيرة من المياه يومياً.

وفي النهاية، اهدئي، استرخي، وخذي نفسيا عميقا فأنت تستحقين ذلك واجعلي من الاشهر القليلة قبل الزفاف أسعد أيام حياتك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.