نصائح وأفكار لتوسيع الغرف الضيقة بمنزلكِ.. لا تفوتيها!

يوجد بعض الأشخاص الغير راضين كليا عن شكل منزلهم سواء أكانوا صمموه بأنفسهم أو إشتروه جاهزا، وأكثر ما يزعج هؤلاء هو المساحة الضيقة التي تحول دون تحقيق الإكتفاء الجمالي الذي يطمح له مالكوا البيت إلى تحقيقه. وفي هذا المقالل عزيزتي، سوف نقدم لك بعض النصائح القيمة لكي تتمكني من توسيع الغرف الضيق في منزلك عبر إختيار الديكور الملائم وتطبيق بعض الطرق البسيطة الكفيلة بحل هذا المشكل.

بالنسبة للغرف الضيقة في المنزل فيمكن توسيعها عبر القيام بإزالة الأبواب وفتح الفراغ نحو فراغ آخر كإحداث منفذ عبر الجدار لكي تمتد مساحة الغرفة إلى الصالة على سبيل المثال. كما يمكن إعتماد طلاء الجدران بألوان فاتحة مبهجة ومضيئة فكلما كان لون الغرفة فاتحا تم إضفاء جو يحيل على الاتساع، وهو ما لا نضفيه الألوان الداكنة التي تفاقم من مشكل ضيق مساحة الغرفة.

يمكنك كذلك أن تقومي بتوسيع نوافذ الغرف من ناحية العرض والطول وتركيب أحواض خاصة بالنباتات وليس شرطا أن تكون حقيقية وهو ما سيمنح غرفتك منظرا يحيل على وجود حديقة عبر النافذة فضلا عن المزيد من الضوء للغرفة وهو ما يساهم في اتساعها ويريح العين. كما يمكنك أن توظفي قطع أثاث ذات ألوان فاتحة وتمتلك وزنا بصريا منخفضا مثل الزجاج و المرايا.

ولا تنسي توظيف مختلف التحف والإكسسوارات ذات الأحجام الصغيرة مع تفادي وضع القطع الكبيرة بالغرفة ذات المساحة الضيقة وإعتماد المزاوجة بين الإنارة الطبيعية و الصناعية مع دراستهما بشكل جيد وإستعمال المرايا العاكسة. وبخصوص قطع الأثاث، فيجب عليك أن تحرصي على اختيار كراسي وأرائك تتضمن جوارير لكي تسهل عليك عملية تخزين مختلف الأغراض التي تشكل فوضى وتتفادي الازدحام الذي يزيد من ضيق الغرفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.