الرجال يفضلون الشقراء لكنهم يتزوجون السمراء… لهذا السبب العلمي!

عندما يتعلق الامر بمعايير الجمال ومواصفات المرأة المرغوبة، يجمع الرجال على جاذبية السيدة الشقراء وصاحبة الخصل الفاتحة. وهنا نتحدث عن اللون الطبيعي دون التطرق الى رأي الرجل بلون صبغات الشعر.

وصحيح ان الشقراء الى هي من تفوز بقلب الرجال، لكن دراسة عملية حديثة أن السمراء هي من تكسب رهان الزواج والارتباط. فما هو السبب؟

على ضوء احصاء شامل أجرته جامعة أوغسبورغ في ولاية مينيسوتا الاميركية على 110 متطوع، عرض الخبراء على عدد من الرجال صور نساء شقراوات وسمراوات من فنانات ونجمات، وطلب منهم تقييم مظهرهن.

في الخلاصة، اعتبر غالبية المشاركين في الاحصاء أن المرأة الشقراء هي الاكثر جاذبية وجمالاً، فيما المرأة السمراء هي الخيار الاصح للزواج والارتباط.

وقد أعاز الخبراء هذه النتائج الى الفكرة النموذجية التي خلقتها المرأة الشقراء منذ زمن، وهي احتمال دخولها بعلاقات متعددة نظراً لتمتعها بالمواصفات الجمالية المطلوبة، اضافةً الى استعدادها للمواعدة أكثر من الارتباط الرسمي.

أما السمراء فهي تصلح للزواج وانجاب الاطفال وتأسيس العائلة، وذلك بناءً على الفكرة النموذجية التي بناها المجتمع على مدى الاجيال وليس انطلاقاً من أي تبرير ملموس أو علمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.