اذا كنت تملكين هذه المواصفات الشخصية فقد تعيشين مدة أطول!

يرتبط العمر المديد بعوامل صحيّة ومعيشية متعددة، ويدخل العامل النفسي والشخصي في قائمة المؤثرات الرئيسية أيضاً، علماً أن عمر الانسان يبقى في يد الله وحده.

مع ذلك، يحاول العلماء عبر دراساتهم وتحليلاتهم استنتاج الخصائص الحياتية التي تميّز صاحب العمر الطويل. وقد لاحظت الدراسات الاميركية الحديثة أن المواصفات الشخصية يمكن أن تنعكس ايجاباً على عمر الانسان وتؤثر نوعاً ما بذلك. فما هي المواصفات الشخصية التي تدلّ أنك ستعيشين طويلاً اذا تحلّيت بها:

الايجابية: لا شك أن التحلي بالروح الايجابية والتمتع بنظرة مشرقة حيال المصاعب التي يمكن مواجهتها في الحياة تنعكس على الراحة النفسية وتبعدك عن الهموم والضغوطات وبالتالي تؤمن طول العمر
الطموح: يمنحك الطموح نظرة ايجابية عن المستقبل ويعطيك الدوافع الكافية للتمسّك بالحياة وتحقيق الاهداف، وهذا عامل أساسي للاستمرارية والتشبث بالحياة.
الاسرة: تعتبر العلاقات الاسرية والروابط العائلية من أهم العناصر المؤثرة على الحياة الشخصية للانسان على الصعد كافةً، صحية كانت أن نفسية. فكلما اشتدت أواصل العلاقة بين أفراد العائلة الواحدة كلما زادت رغبتهم في البقاء ضمن المجموعة. من ناحية أخرى، يؤمن الاستقرار العائلي توازناً نفسياً للفرد ويبعده عن الامراض والمشاكل الجسدية التي تؤدي الى الموت.
العقيدة الدينية: تلعب العقيدة الدينية دورها في بعث الطاقة الايجابية في حياة الفرد وتمدّ بعمره كذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.