8 صفات تقتل صفة الأنوثة في المرأة

الأنثى هي أرق الكائنات فهي بطبعها حنونة عاشقة، طيبة، خدومة، ولابد للمرأة أن تحافظ على أنوثتها من خلال تجنب هذه الصفات:

1- اللسان الطويل: إن كثرة الكلام ومقاطعة الآخرين والوقاحة في الردود وقبح اللسان والضحك بصوت مرتفع، جميعها تصرفات سلبية تترك انطباع سئ عن الفتاة لدى الآخرين وتغير نظرتهم إاليها .

2- العصبية: إن العصبية والصوت العالي ومهاجمة الآخرين عند التحدث ، جميعها تصرفات تسئ إلى صاحبتها وتنفر الناس منها .

3- بعض العادات السلبية: بعض السلوكيات السلبية تشوه جمال صاحبتها وتترك أثر سئ في نفوس الآخرين مثل : تنظيف الأنف أمام الناس ، قضم الأظافر .

4- العدوانية في التعامل: عندما تلجأ المرأة للعنف في التعامل مع المواقف و تحاول فرض عضلاتها فإنها تفقد جزء كبير من أنوثتها ، فالمرأة لا بد أن تكون رقيقة لينة في التعامل حتى تفوز بمحبة المحيطين .

5- قلة الحياء: الحياء يزيد من جمال المرأة في عيون الآخرين ويزيد من احترامهم لها ، والحياء شعبة من الإيمان ، ولا بد للمرأة أن تتحلى بالحياء في تصرفاتها وتعاملها مع الناس.

6- قسوة القلب: غالباً ما ينسب الحب والعطف والحنان وطيبة القلب للمرأة ، وهذه الصفات تأسر قلب الرجل وتجعله يعشق صاحبتها ويتعلق بها أكثر من جمالها ، على عكس القسوة والغلظة التي تنفر الرجل من المرأة وتبعده عنها ولا يقع في حبها ، أو حتى يشعر بأنوثتها.

7- الغرور: يعشق الرجل المرأة الواثقة من نفسها ، لكن هناك شعرة بين الثقة والغرور، فإذا تحولت الثقة بالنفس الى غرور فقدت المرأة جمالها وتحولت إلى أخرى قبيحة في نظر الآخرين .

8- التصنع: من أسوء الصفات في المرأة التصنع والتعامل مع الآخرين على غير طبيعتها، وما أجمل البساطة والعفوية في التعامل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.