نصائح لتحضير وترتيب المنزل لعيد الفطر

مع تغيير المواسم واقتراب العيد يصبح تغيير ديكور المنزل والعناية بنظافته ضرورة لاستقبال الضيوف بإطلالة جديدة وأجواء منعشة.

مع إقدام فصل الصيف واقتراب موسم الأعياد، تحرص ربة المنزل على إضفاء بعض التغييرات بالمنزل والعناية بنظافته وتنظيمه بشكل مريح. يمكنك طلاء المنزل من جديد، تعليق بعض اللوحات بألوان مبهجة، تغيير المفروشات، إعداد أدوات الشواء والبحر وغيرها من التحضيرات التي ترتبط بموسم الصيف. مع تزامن العيد مع موسم الصيف يمكنكِ أيضاً الاستفادة ببعض النصائح في تنظيف وإعداد المنزل وترتيبها بطريقة سهلة. الخطوة الأولى قبل تحضير المنزل لفصل الصيف هي عمل قائمة بالأشياء الأساسية التي ترغبين بإعدادها والتي ستسهل عليكِ القيام بالمهمة دون نسيان شيء.

ترتيب وإعداد غرفة النوم

إذا كنتِ تمتلكين واحدة من المراتب ذات الوجهين الشتوي والصيفي، غيريها على الجانب الصيفي. يمكنكِ أيضاً شراء المفروشات ذات النقوشات الاستوائية أو الألوان الحيوية النابضة التي تناسب فصل الصيف ، لا تنسي أن تزيلي الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية من الأسقف وأركان الغرفة. يمكنكِ إعادة طلاء الغرفة بالألوان الفاتحة كالبيج أو الأوف وايت أو الرمادي الفاتح وتعليق بعض اللوحات الجديدة.

احرصي على تخزين المفروشات الشتوية بعد غسلها واستغلي أماكن مثل أسفل الفراش لتخزينها حتى لا تسبب ازدحام الغرفة. لتعطير غرفة النوم يمكنكِ الاستعانة ببعض الأكياس المصنوعة من التول ووضع قطعة من الفحم التي تمتص الروائح الكريهة فيها ثم وضعها في خزانة الأحذية. يُنصح كذلك بوضع كمية من حبوب الفانيليا، البن، الورد المجفف، أوراق النعناع، أعواد القرفة أو الريحان المجفف في أكياس وتوزيعها على الغرفة وفي فتحات التهوية لإنعاش جو الغرفة باستمرار.

تجديد ديكورات المطبخ

لإضفاء لمسة جديدة على ديكورات المطبخ استعيني ببعض المزهريات و أُصص نباتات الزينة التي تمنح المطبخ والمكان لمسة منعشة ، لتنظيف الموقد والفرن وتلميع الصنبور استخدمي خليط من الخل وبيكربونات الصوديوم وقومي برش الخليط على الموقد، الفرن، الصنبور والأسطح الرخامية واتركيها لعدة دقائق ثم اغسليها بالماء والصابون بالطريقة المعتادة. لتجديد مظهر المطبخ يمكنكِ أيضاً الاستعانة بورق الحائط في حوائط الواجهة وخلف الموقد أو على وحدات التخزين والأدراج.

تغيير الوسائد والستائر

بالرغم من أن الوسائد و الستائر من الديكورات البسيطة إلا أنها من قطع الديكور التي من شأنها تغيير مظهر الغرفة تماماً ، إذا كان أثاث غرفة المعيشة لديكِ غير منقوشة يمكنكِ إضفاء بعض الحيوية والبهجة على الغرفة من خلال استخدام الوسائد الملونة والمنقوشة. تأكدي من الطلاء في جميع غرف المنزل وحاولي تغطية الأجزاء المشققة أو الخالية من الطلاء على الحوائط بإعادة دهنها أو باستخدام بعض اللوحات الجدارية أو الرسومات الجاهزة. احرصي على تغيير الستائر الثقيلة مع دخول الصيف واستخدام الستائر الأورجانزا أو الشيفون التي تناسب طبيعة الصيف الحارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.