للحصول على صباح أكثر سعادة، اتبعي هذه الأسرار الـ 5

يكون الاستيقاظ في الصباح مع ابتسامة على وجهك شيئا صعبًا في بعض الأحيان، ولكن بعض الأبحاث توصلت إلى طرق يمكن أن تجعل صباحك أكثر سعادة.

1- خطوات بسيطة في الليلة السابقة
القيام ببضع خطوات بسيطة قبل الذهاب إلى السرير يمكن أن يحدث فرقًا، حيث يمكنك ببساطة وضع روتين خاص بك تحرص عليه كل ليلة قبل الذهاب للنوم، فقد وجدت دراسة في الشخصية وعلم النفس الاجتماعي أن الأشخاص الذين يصفون غرفهم بالفوضوية هم أكثر عرضة للاكتئاب والتعب والقلق.

2- أعط جسمك وقتًا للاستيقاظ
معظم الناس يستيقظون ويغادرون السرير بسرعة كبيرة جدًا في الصباح دون إعطاء الوقت لأجسامهم للاستيقاظ، ويكفي أن تقوم ببعض حركات التمدد للمساعدة، وقد وجدت دراسة حديثة أن القليل من النشاط البدني سيجعلك تشعر بالسعادة.

3- الاسترخاء أثناء الاستحمام
بدلا من مجرد الاستحمام بسرعة، امنح جسمك بعض الوقت، فقد تبين أن هذه الخطوة تعزز السعادة والقيمة الذاتية، وفقا لأستاذ علم النفس في جامعة واشنطن Keith Sawyer.

4- تناول الإفطار حتى لو كنت لا تحب ذلك
إذا كنت لا تستطيع تناول الطعام في الصباح الباكر، حاول تناول وجبة فطور سائلة مثل عصير الفواكه أو الخضار، فقد وجدت دراسة في علم النفس إن التخطيط المسبق يساعد على اتخاذ قرارات غذائية أفضل.

5- خطط لشيء ممتع في وقت لاحق
إذا فشل كل ما سبق في مساعدتك، فإن وجود شيء تتطلع إلى القيام به خلال النهار يساعد في التخلص من اكتئاب الصباح الباكر، لذلك عليك التخطيط لقضاء وقت ممتع مع صديق، أو تناول وجبة شهية في أحد المطاعم، أو قضاء بعض الوقت مع من تحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.