ترغبين بالانعزال ولكنك مضطرة للتواصل مع الاخرين؟ اليك 4 حيل لذلك

الجميع يحب التواصل مع الاخرين وبناء شبكة من العلاقات الاجتماعية، لكنك احيانا، نتيجة لاسباب مختلفة ومتعددة، ترغبين الانعزال والوحدة بعيداً عن ضغوطات الاخرين.
وللأسف، تقعين احيانا ضحية الاجتماعيات والواجبات التي تفرض عليك، على الرغم من تعبك الشديد، التواصل مع الاخرين.

من هنا، تعرفك صبايا ستايل على 4 حيل لتخطي هذه المشكلة التي غالبا ما تصادفينها في حياتك اليومية.

الاستحمام بمياه دافئة:

عزيزتي، قد يبدو لك هذا الامر غريباً لكن الاستحمام بمياه ساخنة من شأنها اراحة اعصابك، خصوصا ان ترافق ذلك مع الاستماع الى بعض الموسيقى، فتشعرين بالتجدد والطاقة الايجابية وبالتخلص من كل المشاعر السلبية التي تملكتك سابقاً والارهاق.

كما يمكنك دائماً اللجوء الى ممارسة اليوغا او بعض التمارين الرياضية التي تعمل على تخليصك من الضغط النفسي والتوتر فتشعرين بالتجدد وكأن شيئاً لم يكن.

الماكياج وتصفيف الشعر:

لعلها نصائح سخيفة وسطحية لكنها فعالة جداً واثبتت فعاليتها على مرّ الزمن والتجارب.

فشيء من الماكياج وتصفيف الشعر من شأنه ان يساعدك على الشعور بالرضا النفسي تجاه نفسك والرغبة في الخروج والتواصل مع الاخرين خصوصاً أنك مرتاحة جداً لناحية مظهرك وهذا ما ينعكس راحة نفسية وقدرة على التخلص من الطاقة السلبية التي كنت تعانين منها في وقت سابق.

التحدث مع صديقتك المقربة:

عند الشعور بالاحتقان والضغط النفسي، من المهم أن تقومي بالتحدث الى شخص مقرب لك تثقين به الى اقصى الحدود وتأتمنينه على اسرارك، وغالباً ما تكون والدتك أو شقيقتك أو صديقتك المقربة.

وبالتالي يكفي أن تقومي بالتحدث عن مشكلتك واخراج الطاقة السلبية التي تعانين منها الى الخارج، لتشعري بالتحسن حتى لو لم تجدي حلاً لمشكلتك، فيكفي أن تشعري بالراحة النفسية التي تساعدك على تجديد طاقتك الاجتماعية.

النوم:

يكفي أن تنامي لو لنصف ساعة حتى تستيقظي مرتاحة يا عزيزتي. حلّ بسيط وسريع من شأنه ان يساعدك على تجديد طاقتك والتحلي بالقدرة اللازمة على التواصل مع الاخرين، وبالتالي عليك بتجربته.

الأهم أن تتذكري أن لا شيء في هذه الحياة سيتحق كل الطاقة السلبية التي ترزحين تحتها وبالتالي اياك والانعزال او اليأس وتحلي بالطاقة الايجابية للاستفادة من كل دقيقة سعادة ومرح في هذه الحياة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.