5 طرق لتوسيع الحذاء الضّيق

1- إرتداء الجوارب السميكة ونقوم بالسير في الحذاء مدة نصف ساعة هذه الطريقة فعّالة في توسيع محيط جلد الحذاء، وهنا سيكون حجم القدم مع الجوارب السميكة أكبر مما هي عليه مما يساعد على تمدد الحذاء وتوسعه . أحياناً ينصح بتسليط هواء حار على الحذاء عند إرتداء الجوارب السميكة وهذه تسهل أكثر من توسيعه باستخدام مجفف الشعر، وبعد ذلك سنقوم بخلع الجوارب السميكة وتجربة الحذاء في وضعه الجديد سنلاحظ إن الحذاء أصبح أوسع ومناسباً للقدم .

2- ورق الجرائد، يتم صنع كرة دائرية من ورق الجرائد و يشترط إن تكون هذه الكرة قاسية ويتم حشو مقدمة الحذاء جيداً حتى ينتفخ و و نقوم بتركها مدة أربع أو ست ساعات سنلاحظ إن الحذاء بدأ بالتّوسع، و إذا لم يتوسع بالقدر المطلوب بإمكانك بعد هذه الطريقة إرتداء الحذاء والسير به مدة نصف،وبعد ذلك قم بوضع إعادة كرة الجرائد ويتم تركها في الحذاء مدة ساعتين .

3- ىبعضهم ينصح بإستخدم حبة بطاطس كبيرة تكون مناسبة لقياس الحذاء ونقوم بتقشريها و وضعها في مقدمة الحذاء ثم نتركها مدة يوم كامل سنلاحظ إن البطاطس عملت على توسعة مقدمة الحذاء .

4- من الطرق الغريبة في توسيع الحذاء استخدام أكياس الماء فعند ملأ كيس بالماء نقوم بإغلاقه جيداً وبعد ذلك نضع في الثلاجة فالماء عندما يتجمد يزيد حجمه وبعد إن يزيد حجمه سيتمدد بإتجاه محيط الحذاء ويترك الحذاء في الفريزر مدة ستة ساعات وبعدها نقوم بإخراج الحذاء من الفريزر ونحرص عند وضع الحذاء أن يكون الفريزر فارغاً من أي محتويات.

5- إرتداء الحذاء دون أي إرتداء الجوارب و نقوم بالسير عليه جيداً مدة ساعة في المنزل سنلاحظ أنّ الحذاء سينفرد و يتوسع . فهذه الطريقة مضمونة لتوسعة الحذاء الضّيق .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.