عزيزتي حواء: كيف تعتنين بصدرك؟

بغض النظر عن شكله وحجمه، الصدر المثالي هو ما يتوق له كل شخص حتى المرأة ذاتها. وسلامة الثديين مسؤولية كبيرة تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي والقيام ببعض التدريبات الخاصة. اليوم نقدم لك هذه النصائح للحفاظ على الجمال الأنثوي.

مقاس حمالة الصدر

تأكدي من أنك دائمًا ترتدين حمالة الصدر المناسبة لك. إذا كانت الحمالة أصغر أو أكبر حجمًا فقد يعني ذلك شعورًا بالانزعاج أو ألمًا في الظهر. لذلك قومي بالقياس بشكل دوري قبل شراء الحمالات الجديدة. وغيري حمالاتك كل 6 شهور على الأقل.

النوم على الظهر

الطريقة التي نجلس وننام بها يمكن أن تؤثر كثيرًا على مظهر الصدر، وأفضل طريقة للحصول على صدر مثالي ذو شكل متناسق هو النوم على الظهر والجلوس بطريقة مستقيمة.

الحفاظ على استقامة الكتفين

يمكن لخفض الكتفين إلى الامام أن يسبب تحدب الظهر وترهل الثديين مما سيضعف شكل صدرك.

تجنبي فقدان الوزن السريع

فقدان الوزن السريع أو زيادة الوزن المفاجئة يمكن أن تضر بصحة صدرك. تجنبي استراتيجيات فقدان الوزن السريعة وحاولي اتباع نظام غذائي سليم وصحي.

التدليك

تدليك منطقة الصدر بشكل منتظم يساعد على تحسين الشكل والحجم ويقلل من فرص الترهل.

عليكِ بتمارين الصدر

هل تقومين بعمل التمارين بشكل منتظم؟ أنتِ بحاجة إلى ذلك، التمارين يمكن أن تساعدك على شد عضلات الظهر والصدر الأمر الذي يمنع ترهل الصدر.

تجنبي الكحول

استهلاك الكحول يمكن أن يؤثر على جسمك وجمالك ورشاقتك، الكحول يمكن أن يزيد من مستويات هرمون الإستروجين في الجسم بينما تجنبه يعني التقليل من خطر الأمراض المرتبطة بالإستروجين.

تناولي الخضار الورقية

تناولي كميات أكبر من الفواكه الطازجة والخضراوات الورقية والخضار مثل القرنبيط، والكرنب والملفوف، وزيت الزيتون والجوز والخوخ والدراق لأنها كلها صديقة الجسم والجلد.

قومي بفحص الثديين بانتظام

يعد سرطان الثدي الأكثر فتكًا بين النساء. تعلمي تقرير مصيرك وقومي بفحص ثدييك واستشارة الطبيب إذا لاحظت شيئًا غير عادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.