مع بداية العام.. جدول لتنظيف المنزل في 12 شهرا

في بداية العام، يبدأ الكثير في التخطيط لحياة جيدة، بخطط مختلفة عن سابقتها؛ للنجاح علميا أو عمليا أو عاطفيا وأسريا، فإذا كنتِ ربة منزل، قد تحتاجين أيضًا إلى خطة؛ للعناية بمنزلك، توفر عليك بعض المجهود الشاق، خاصة إذا علمتِ أن المنازل النظيفة والمرتبة تعزز من الصحة العقلية للأشخاص المقيمين به.

قالت الطبيبة النفسية، راشيل موريس، إن البيئة التي نعيش فيها والطريقة التي نحافظ بها ونهتم بها تعكس حالتنا الذهنية، لذلك، وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، إليكِ خطة تنظيف المنزل شهريا:

يناير:

بداية العام هو وقت مناسب لإعادة تجميل المناطق المهملة، وتزيين أرجاء المنزل بديكورات بسيطة، تساعدك على التركيز، وتضيف انطباع السعادة والرفاهية.

فبراير:

تنظيف الأماكن المُهملة مثل المصابيح، والستائر، والرفوف، والإطارات، والدرابزينات وتنظيم دولاب الملابس، وكذلك خزانة المطبخ.

7 أماكن منسية في تنظيف المنزل.. لا تتجاهليهاإقرأ أيضاً:

مارس:

إعادة ترتيب الأثاث والأغراض المهملة، كم من الأغراض توجد في خزائن السرير أو قبو المنزل؟ مارس هو الوقت الملائم لعمل جرد للأشياء التي قد تحتاجينها من الأشياء التي يجب عليك التخلص منها تماما؛ حتى تتجنبي الفوضى غير الضروررية.

إبريل:

إبريل هو وقت مناسب لتنظيف نوافذ المنزل.

مايو:

تنظيف النجف والسقف وكل ما هو علوي، مثل الخزائن باختلاف مهمامها، سواء كانت للملابس أو المطابخ.

يونيو:

منتصف العام هو وقت جيد للإصلاحات، مثل طبقة طلاء من الجدار تشوهت، أو تصليح ورق الحائط، وصيانة الأجهزة الكهربائية المنسية أو أجهزة الهواتف النقالة.

يوليو:

استفيدي من ليالي الصيف الطويلة والطقس الحار، بتجميل المساحة الخاصة بك في الهواء الطلق، مثل ترتيب المرآب أو العناية بالحديقة الخارجية.

أغسطس:

فرز ملابس الأطفال والألعاب؛ لمعرفة ما إذا كانت ضرورية أم يجب التخلص منها.

سبتمبر:

تنظيف السجاد والآرائك والستائر

أكتوبر:

تنظيم المنزل والسيطرة على الفوضى

نوفمبر:

تنظيف الأجهزة الكهربائية، مثل: الثلاجة والمبرد ودورة التنظيف السنوية لغسالة الصحون والملابس، وهي ضرورية لتجنب الأعطال.

ديسمبر:

يجب أن يكون الشهر النهائي للتنظيف يرتكز على البهجة التي تصاحب استقبال عام جديد، ويتضمن ذلك تنظيف عميق للحمام والمطبخ والشرفة والأحذية والمعاطف.

في النهاية إذا كانت المواسم الجوية لا تناسب جدول التنظيف السنوي السابق، يمكنك استبدال أي شهر بآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.